قرر المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة، في اجتماعه الذي عقده مساء أمس الأول، الموافقة على مقترح النادي العربي، الخاص بتشكيل مجلس الإدارة من الأندية الحاصلة على بطولات، سواء تم تشكيله من 7 أو 9 أعضاء، إلى جانب العضو النسائي.

وسيكون القرار الحاسم لمقترح العربي، في ملعب الجمعية العمومية خلال الاجتماع غير العادي الذي سيعقد الساعة 8.00 من مساء 9 أغسطس المقبل.

Ad

وأغلق المكتب الباب أمام جميع الأندية، الراغبة في تقديم المزيد من المقترحات خلال العمومية، ومن ثم بات مقترح العربي هو الوحيد الذي ستناقشه العمومية وتتخذ قرارا بشأنه سواء بالموافقة أو الرفض، خصوصا بعد موافقة المكتب التنفيذي خلال اجتماعه على مقترح الأندية الـ 10 بالإبقاء على عدد المحترفين كما هو (5 محترفين)، وإلغاء القرار الرامي إلى تقليصهم، وهو ما حدث بالفعل.

يذكر أن الأندية التي تقدمت بالقرار هي الساحل، والشباب، ، والصليبيخات، والفحيحيل، والتضامن، والنصر، والجهراء، والسالمية، وخيطان، وبرقان.

صفقة المجلس والأندية

كان من المقرر، أن تناقش الجمعية العمومية القرار، غير أن البقية المتبقية من مجلس إدارة اتحاد الكرة، يرغبون في عقد صفقة من خلال الابقاء على المجلس الحالي وعدم حله، مقابل إلغاء قرار تقليص المحترفين.

تجهيز الحكام

إلى ذلك، استقر الأمر داخل لجنة الحكام باتحاد الكرة على إقامة معسكر تدريبي للحكام في مدينة انطاليا التركية، لتجهيزهم بدنياً للموسم الرياضي المقبل 2021-2022، على أن يرافق الوفد منتخبنا الأولمبي الذي سيقيم معسكرا في أنطاليا أيضا.

وسيشهد المعسكر، إطلاع الحكام على التغييرات التي شهدها قانون كرة القدم، إلى جانب إخضاعهم لاختبارات اللياقة البدنية (كوبر).