يغادر وفد منتخبنا الوطني لناشئي السلة تحت 17 سنة مساء اليوم الى اسطنبول، لإقامة معسكر تدريبي يستمر حتى 4 أغسطس المقبل، استعداداً لبطولة الخليج للناشئين التي ستقام في العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 7 إلى 15 أغسطس.

ويترأس الوفد خليل الطاهر نائب رئيس الاتحاد، والذي يضم غازي العتيبي وثامر الشنفا إداريين، ومشعل غلوم مديراً للمنتخب، وسلمان رمضان مدرباً، وجاسم الارملي مساعداً للمدرب، و15 لاعبا هم: عادل السعيد ودعيج العنيزي وطلال فهد وعبدالله الرشيدان وعبدالله العنزي ويعقوب جمعة وطارق الرشيد وعلي شهاب ووليد المري وجمال الضبية وخليفة الخترش وجاسم البحوه وبرجس سيف وجراح يعقوب وفهد مال الله.

Ad

وسيخوض منتخبنا ما يتراوح بين 6 و8 مباريات ودية خلال المعسكر، كما سيقوم الجهاز الفني بتصفية اللاعبين، واختيار 12 منهم لتمثيل المنتخب في البطولة.

من جانبه، قال الطاهر، إن هذا المعسكر يعتبر آخر محطة إعداد للمنتخب قبل المشاركة في البطولة، مشيراً الى ان الجهاز الفني بقيادة المدرب البحريني سلمان رمضان اختار قائمة اللاعبين وفقاً لرؤيته، اذ جاء تعاقد الاتحاد مع المدرب قبل إيقاف نشاط المراحل السنية بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا بحوالي خمسة أشهر، مما اتاح لرمضان مشاهدة اللاعبين والوقوف على مستوياتهم.

وأضاف الطاهر أن بعض الدول الخليجية لم تتوقف فيها منافسات المراحل السنية، مما يمنحهم أفضلية بعكس الازرق الذي تجمع قبل ثلاثة أشهر بعد استثنائه من لجنة الطوارئ لممارسة التدريبات، موضحاً أن الاتحاد يسعى الى تجهيز اللاعبين بشكل مرضٍ لتقديم مستوى متميز في البطولة.

ولفت إلى أن الجهازين الفني والاداري يسعيان الى خوض 6 مباريات ودية خلال المعسكر من اجل الاستعداد للبطولة، ومنح الجهاز الفني الفرصة الكافية لتجهيز اللاعبين والوقوف على مستوياتهم بشكل كبير، تمهيداً لتصفيتهم واختيار قائمة الـ 12 لاعبا الذين سيخوضون منافسات البطولة.

جابر الشريفي