أعلنت شركة صناعات الغانم، ممثلة برئيس مجلس إدارتها قتيبة الغانم، مشاركتها في الحملة الأخيرة «معك يا فلسطين»، التي أطلقتها جمعية الهلال الأحمر الكويتي والهادفة إلى مدّ يد العون ومساعدة المحتاجين والمتضررين في فلسطين، دعماً للشعب الفلسطيني في مقاومته الباسلة للمحتلّين.

وكانت «الهلال الأحمر» قد أطلقت هذه الحملة في مايو الماضي للوقوف مع أهالي القدس في محنتهم الأخيرة ومساندتهم في المصاب الذي ألمّ بهم نتيجة الانتهاكات المتكررة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. وتتصدر الضفة الغربية وقطاع غزة قائمة أولويات جمعية الهلال الأحمر التي تسعى إلى توفير كل المتطلبات الإغاثية من خلال التعاون مع الجهات الفاعلة والأفراد، وذلك عبر جمع التبرعات التي سيتم تقديمها على شكل خدمات إنسانية وصحية، بما في ذلك المعدّات الطبية وسيارات الإسعاف والأدوية وغيرها من الاحتياجات الأولية.

Ad

وتعاونت «الهلال الأحمر» مع المنظمات المحلية، بما في ذلك الهلال الأحمر الفلسطيني، لإيصال المساعدات إلى فلسطين. كما دعت الجمعية رجال الأعمال الكويتيين للمساهمة في حملة التبرعات، تقديراً للتضحية الكبيرة التي يقدّمها الفلسطينيون في الدفاع عن حقهم بوطنهم.

ولبّى رئيس مجلس إدارة شركة صناعات الغانم، قتيبة الغانم، هذا النداء الإنساني، وهو الذي لم يتوانَ يوماً عن دعم مختلف نشاطات جمعية الهلال الأحمر، إذ تربط الطرفين علاقة طويلة من العطاءات المحلية والإقليمية.

وفي تعليق له عن التبرّع لمصلحة هذه الحملة، قال الغانم: «أودّ أن أعبّر عن جزيل شكري وتقديري لجمعية الهلال الأحمر على ما تقوم به كعادتها من جهود جبارة في خدمة الإنسانية، خاصة فيما يتعلّق بدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي».

وأضاف: «إن تلبية النداء لمساعدة الشعب الفلسطيني تعكس عمق علاقة الكويت التاريخية مع القضية الفلسطينية، ونحن فخورون بشراكتنا مع جمعية الهلال الأحمر، التي كانت من أوليات الجهات الإغاثية الموجودة في الميدان لمساعدة الشعب الفلسطيني».

بدوره، أعرب رئيس مجلس إدارة جمعــيـــــة الــهــــلال الأحـــمــــــر، د. هلال الساير، عن شكره وتقديره للدعم غير المنقطع الذي تقدّمه شركة صناعات الغانم للجمعية على مدار العام، والتي تدعم مختلف جهود الجمعية الإغاثية، مؤكدا أن هذا العطاء ليس غريبا على روّاد الاقتصاد الكويتي، الذين جسّدوا قيم التكافل والتعاون وحبّ الخير والعطاء المتأصلة في ثقافة المجتمع الكويت.

مبادرات مشتركة ودور ناشط لدعم الشباب

كشفت شركة صناعات الغانم أن لديها على الصعيد المحلي، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر، مجموعة من المبادرات المشتركة، ومنها تمويل صندوق خاص لتعليم الشباب غير الميسورين، بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة، وذلك لتمكينهم من الارتقاء بتحصيلهم العلمي والحصول على فرص وظيفية تساعدهم على الاستقلال المادي وتأمين مستقبل مشرق، مما يساهم بصورة عامة في تقدّم المجتمع ككلّ.

وأوضحت أن رئيس مجلس إدارتها قتيبة الغانم يؤدي دورًا ناشطًا في دعم الشباب خارج الكويت أيضاً، فقد طالت أعماله عدّة دول عربية، بما فيها فلسطين، حيث مكّنت مساهماته المقدّمة لجامعة بيرزيت من بناء مكتبة يوسف أحمد الغانم في الحرم الجامعي عام 1985، والتي سرعان ما أصبحت معلمًا في هذا الصرح الأكاديمي المهم، كما تمّ تكريم مبادراته وعطاءاته اللامتناهية في جميع أنحاء المنطقة.

وختمت أن مشاركة «صناعات الغانم» في هذه الحملة تأتي انطلاقاً من إحساسها بواجبها تجاه الشعب الفلسطيني المناضل والمتمسّك بحقّه التاريخي، وكجزء أساسي من أعمالها الخيرية التي تؤكد رحلة العطاء والإنسانية الراسخة في هوية الشركة والشعب الكويتي، إذ تتّسم ثقافة الشركة بتمكين المحتاجين ودعم تعليم جميع الأفراد وتحسين نوعية حياة جميع أبناء المجتمع، بهدف خدمة المصلحة العامة والاستمرار في رفع راية الكويت عاليًا في المحافل الدولية كافة.