تدشين مشروع إنشاء وتجهيز مركز نجوى القطامي للأيتام بسيئون اليمنية

نشر في 12-07-2021 | 19:39
آخر تحديث 12-07-2021 | 19:39
تدشين مشروع إنشاء وتجهيز مركز نجوى القطامي للأيتام بسيئون اليمنية
تدشين مشروع إنشاء وتجهيز مركز نجوى القطامي للأيتام بسيئون اليمنية
وضع مسؤولون محليون بمحافظة «حضرموت» شرقي اليمن اليوم الإثنين حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز مركز نجوى أحمد القطامي لرعاية وتأهيل الأيتام بمدينة «سيئون» باشراف جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وأعرب وكيل محافظة «حضرموت» المساعد هشام السعيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» خلال الحفل عن بالغ شكره لدولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومة وشعباً على وقوفها الدائم ودعمها لليمن عموماً ومحافظة «حضرموت» بصفة خاصة.

وأشار إلى أن مثل هذه المشاريع النوعية الهامة تخدم شريحة الأيتام في المحافظة وتساهم في تنمية قدراتهم واكتشاف ابداعاتهم.

من جانبه، قال مدير عام الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون في تصريح مماثل لـ «كونا» أن المركز يتكون من مبنى مكون من دورين فيه قاعة متعددة الأغراض وست قاعات تدريبية وغرفة الإدارة.

وأضاف بأن المشروع يهدف إلى تأهيل وتدريب فئة الأيتام مهنياً وفنياً وإكسابهم مهن تحقق لهم الاكتفاء الذاتي.

وأعرب عن بالغ شكره للمتبرعين وثقتهم بإشراف الجمعية على هذا المشروع الإنساني لخدمة الأيتام، مشيراً إلى أن الجمعية حريصة كل الحرص على متابعه المشاريع الإنسانية والمجتمعية والصحية التي يتبرع بها أهل الكويت.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الكويتي قد دشنت في خلال الأسابيع الماضية العمل في بناء مدرستين بمحافظتي «حضرموت» و«شبوة» ومركز صحي في «مأرب» ومستشفى نموذجي في ريف «تعز» بتمويل فاعلي خير من دولة الكويت وبإشراف مباشر من الجمعية وتنفيذ «مؤسسة استجابة» وبالتنسيق مع الجهات الحكومية والمحلية اليمنية.

back to top