وزارة الشؤون الاجتماعية: تدوير موظفي «الإشرافية» بعد العيد

الوزير فضّل صدوره خلال العطلة البرلمانية تجنباً للضغوط

نشر في 13-07-2021
آخر تحديث 13-07-2021 | 00:04
وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية
مجدداً، عاد الحديث بقوة هذه المرة، عن صدور قرارات تدوير بين أصحاب الوظائف الإشرافية بوزارة الشؤون الاجتماعية، من مديرين ومراقبين ورؤساء أقسام، والذي من المتوقع شموله معظم القطاعات، على أن يصدر عقب العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، وفق أكثر تقدير.

ووفقا لمصادر "الشؤون" فإن أسماء المشمولين بالتدوير في قطاعي الرعاية الاجتماعية والشؤون القانونية جاهزة منذ فترة طويلة، لا سيما أن الوزارة رفعتها إلى ديوان الخدمة المدنية، الذي اعتمدها بدوره وردّها مجدداً إليها لإصدارها في صورة قرارات إدارية، غير أن وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، ارتأى تأجيل الأمر إلى ما بعد حلول العطلة البرلمانية، التي بدأت مطلع الشهر الجاري، تجنباً لحدوث أية ضغوط نيابية من شأنها التأثير على القرارات.

وبينت المصادر أن التدوير سيشمل أيضاً، إلى جانب إشرافيي القطاعين المذكورين آنفاً، اللذين يحظيان بنصيب الأسد منه، بعض مديري الإدارات المهمة في قطاعات التنمية الاجتماعية، فضلا عن قطاع مكتب وكيل الوزارة، لافتة إلى أن الوزارة في انتظار اعتماد أسماء هؤلاء المديرين من قبل الديوان، ومن ثم إصدارها.

تطوير العمل الخيري

في موضوع آخر، وعلى وقع إصدار وزير الشؤون قراراً بشأن تشكيل اللجنة المشتركة العليا لتنظيم وتطوير العمل الخيري، التي تضم في عضويتها ممثلين عن 9 جهات حكومية، إضافة إلى ممثلين عن 8 جمعيات خيرية، علمت "الجريدة" أن الوزارة خاطبت الجهات الخيرية المشهرة كافة للوقوف على مدى رغبتها في الانضمام إلى اللجنة، السالف ذكرها، ومن ثم سيتم اختيار 8 جهات منها كممثلين عن بقية الجمعيات.

وشددت مصادر على ضرورة حُسن اختيار الجمعيات الأعضاء وتنوّعها لتشمل الأطياف والتوجهات كافة، لاسيما أن اللجنة ستكون منوطة برسم سياسيات العمل الخيري خلال السنوات القادمة.

جورج عاطف

يشمل معظم قطاعات الوزارة... والأكثرية في «الرعاية» و«التعاون»
back to top