منافسة محتدمة بين عمالقة البث التدفقي على جوائز «إيمي»

توقعات بهيمنة «ذي كراون» من إنتاج «نتفليكس»

نشر في 14-07-2021
آخر تحديث 14-07-2021 | 00:00
تتنافس مسلسلات حققت رواجا منذ بدء الجائحة أو حتى صُورت خلالها، لنيل ترشيحات جوائز «إيمي»، وسط توقعات بهيمنة مسلسل «ذي كراون» من إنتاج «نتفليكس» على المنافسة.

وتزايد عدد منصات البثّ التدفقي في السباق إلى جوائز «إيمي»، في ظلّ تراجع حضور المجموعات التلفزيونية الأميركية التقليدية.

وقد أمضى الأعضاء الـ 25 ألفا في أكاديمية التلفزيون بدورهم عدة أشهر وهم معزولون في منازلهم يتابعون بأدقّ التفاصيل المسلسلات المرشحة.

وستعلن الأعمال المرشّحة لجوائز إيمي، التي تعدّ في منزلة «الأوسكار» لأوساط التلفزيون، خلال فعاليات ستُنقل مباشرة عبر الإنترنت، على أن يتمّ الكشف عن الفائزين في سبتمبر.

وتسنّى لأعمال وازنة، مثل «ذي كراون» إنجاز التصوير في اللحظة الأخيرة قبل بدء إجراءات الإغلاق، في حين انكبّ منتجو أعمال أخرى مثل ديستوبيا «ذي هاندمايدز تيل» على التصوير فور تخفيف قيود الحجر.

غير أن هذا التوقّف القسري حال دون تمكّن مسلسلات شهيرة، مثل «ساكسيشين» الفائز العام الماضي في فئة أفضل مسلسل درامي، من إنهاء الإنتاج في الوقت المطلوب للترشّح لجوائز «إيمي».

وقد أفسح ذلك مجالا أوسع للأعمال الجديدة، ففي فئة الأعمال الكوميدية مثلا، يُعدّ مسلسل «ذي كومينسكي ميثود» من بطولة مايكل دوغلاس المرشّح الوحيد الذي خاض غمار المسابقة العام الماضي.

وفي السنوات الأخيرة، حصدت «نتفليكس» أكبر عدد من الترشيحات، مطيحة بـ «إتش بي أو»، غير أن الترشيحات لا تؤدي حتما إلى الفوز، ولم تفز «نتفليكس» بعد لا بجائزة أفضل مسلسل درامي، ولا بجائزة أفضل مسلسل كوميدي، ولا بجائزة أفضل مسلسل قصير، هي على الأرجح سنة «ذي كراون» الذي قدّم «موسما رابعا رائعا»، على قول ليبي هيل.

أما في فئة المسلسلات القصيرة، فيبدو «ذي كوينز غامبيت» من «نتفليكس» الأوفر حظا للفوز.

ولا شك في أن المنافسة حامية هذه السنة بين «ذي كوينز غامبيت» و«مير أوف إيستاون» الذي تؤدّي فيه كيت وينسلت دور محقّقة في الشرطة و«ّذي أندرغراوند ريلرود» لباري جينكينز المتمحور حول الاستعباد.

ومن المتنافسين أيضا على هذه الفئة مسلسلا «آي ماي ديستروي يو» من «إتش بي أو» حول تداعيات جريمة اغتصاب، و«سمول أكس» لستيف ماكوين.

وتدخل «مارفل» على خطّ المنافسة مع «واندافيجن» وأبطاله الخارقين المشهورين، ومنهم واندا ماكسيموف التي تؤدي دورها إليزابيث أولسن، وقد نال هذا المسلسل استحسان النقاد، إضافة إلى «ذي فالكون آند ذي وينتر سولدجر» و«ذي ماندالوريين»، الذي حصد 15 ترشيحا و7 جوائز العام الماضي.

وتعوّل «آبل تي في» على «تيد لاسو» في فئة المسلسلات الكوميدية حول مدرّب كرة قدم عسير الحظّ، في حين تضع «ديزني+» آمالها في «هاميلتون»، فضلا عن أبطالها الخارقين.

وتراهن «إتش بي أو» على المسلسلين الكوميديين «ذي فلايت أتاندنت» و«هاكس»، في حين تتّكل منصة «بيكوك» من «إن بي سي» على «غيرلز 5 ايفا».

back to top