نظمت الجامعة العربية المفتوحة (AOU) بالتعاون مع جامعة سيدي محمد بن عبدالله بالمملكة المغربية- فاس، ندوة افتراضية بعنوان «الجامعة العربية المفتوحة تفتح أبوابها في بلدان المغرب العربي»، مؤخرا عبر الاتصال المرئي.

وقالت الجامعة، في بيان أمس، إن الندوة تناولت التعليم الجامعي في بلدان المغرب العربي، والحاجة إلى انفتاحه على مكتسبات التكنولوجيا الحديثة، وأهمية مشروع الجامعة العربية المفتوحة، وأهم ما يميزها في التنمية الإنسانية من خلال شمولية التعليم.

Ad

وأضافت أن المشاركين في الندوة ذكروا أن «AOU» ونظامها التعليمي يحاكي متطلبات تطوير منظومة التعليم، وحاجة المجتمعات في توفير بدائل تعليمية ذات جودة عالية.

من جهته، نقل مدير «AOU» فرع الكويت د. نايف بجاد المطيري، تحيات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة وشكره إلى كل المشاركين في أعمال الندوة.

وأشار المطيري إلى أن هذه الندوة ستسهم في مد جسور التعاون بين الإخوة في المغرب من أجل توحيد جهود الحكومات مع مساعي المؤسسات التنموية والتعليمية في مجال تطوير التعلم، وتحسين بيئة التحصيل العلمي لكل من يرغب في استكمال تعليمه العالي من أبناء الوطن العربي.