جددت جمعية المهندسين مطالبتها باستيعاب نحو 160 مهندساً ومهندسة من تخصص البترول، الذين تجاوزوا الاختبارات التي قامت بها مؤسسة البترول الكويتية، موضحة أن هذه هي الفرصة الأخيرة أمام الكثيرين منهم للعمل في القطاع النفطي، بعد أن تعطل تعيينهم لأكثر من سنة ونصف السنة، ومضى على تخرجهم أكثر من 3 سنوات.

وقال رئيس الجمعـــية م. فيصل العتل، في تصريح صحافي، أمس، إنه لم يعد مقبولا أن يستجدي المهندسون والمهندسات فرص عمل لهم، مع توفر هذه الفرص في الكثير من المؤسسات العامة، مشيراً الى أن من معوقات تعيين المهندسين تغييب التوصيف الوظيفي من قبل ديوان الخدمة للكثير من التخصصات، وعدم تلبية الديوان لطلب الكثير من الجهات العامة تعيين مهندسين من جميع التخصصات، وكذلك عدم التوجه بالطلب مباشرة من الجهات الأخرى لإرسال احتياجاتها من المهندسين، مما أدى الى تراكم طلبات أكثر من 2200 مهندس، وفق ما أعلن الديوان مؤخرا.

Ad

وأضاف العتل أننا على ثقة تامة بأن وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس لن يتوانى في اتاحة المجال لهؤلاء الزملاء، وخصوصاً أنه قد تم تناول الموضوع معه أكثر من مرة، حيث أكد التوجه لتعيين جميع المهندسين الذين تجاوزوا الاختبارات، موضحاً أن العدد المتبقي من هؤلاء نحو 80 مهندس بترول اجتازوا الاختبارات، ولا مجال لعملهم الا في المؤسسة وشركاتها.