متابعة ميدانية لاستعدادات «التطبيقي» لعودة التعليم المباشر تدريجياً

نشر في 14-07-2021
آخر تحديث 14-07-2021 | 00:04
 الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
في ظل استعدادات المؤسسات التعليمية للعودة التدريجية للدراسة المباشرة خلال العام الدراسي المقبل، علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ان ممثلي القطاع الإداري والمالي بـ «التطبيقي» قاموا بزيارات ميدانية لمختلف كليات ومعاهد الهيئة مؤخرا؛ للوقوف على استعداداتها وامكاناتها للعودة التدريجية خلال العام الدراسي الجديد.

وقالت المصادر إن ممثلي القطاع خلال زياراتهم ناقشوا قياديي الكليات والمعاهد حول استعداداتهم وآلية عمل استقبال الطلبة في حال عودة الدراسة حضوريا أو جزئيا عبر التعليم المدمج، ومدى قدرتهم على تطبيق الإجراءات الوقائية من فيروس «كوفيد 19»، وإمكانية توفير المعقمات وجميع الاجراءات الخاصة لحماية الطاقم الاداري والتدريسي والطلبة.

ولفتت إلى أن «التطبيقي» تنتظر توصيات وزير التربية د. علي المضف ورئيس مجلس إدارة الهيئة حول العودة التدريجية وآلية تطبيقها بشكل يناسب متطلبات الصحة الوقائية، مشيرة إلى أن قرار العودة يتخذ بشكل رسمي من مجلس الوزراء بعد موافقة السلطات الصحية.

وفي هذا الصدد، كشف رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة صالح الجاركي، أن الاتحاد طلب عقد لقاء مع الوزير المضف خلال الفترة المقبلة؛ لبحث العديد من القضايا الطلابية، أبرزها آلية العودة التدريجية للدراسة في الحرم الدراسي.

وطالب الجاركي، في تصريح لـ «الجريدة»، إدارة الهيئة بأن تكون عملية العودة إلى الحرم الدراسي بشكل تدريجي، وأن تكون دراسة المقررات النظرية عبر الـ «أونلاين»، و»الفنية» عبر الحضور الميداني.

وأوضح أن طلبة «التطبيقي» استفادوا من تجربة دراسة الـ «اونلاين» التي ساهمت في تقليص أزمة الشعب المغلقة التي يعانيها الطلبة، لافتا إلى أن استمرار هذا النظام سيساهم في حل العديد من المشكلات.

أحمد الشمري

back to top