أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب، أن الوزارة ليس لديها أي توجه لخصخصة الجمعيات التعاونية، مؤكدا استمرار دعم «الشؤون» الكامل للعمل التعاوني.

وقال الشعيب، في تصريح خلال افتتاح السوق المركزي الجديد بجمعية مدينة جابر الأحمد التعاونية، أمس الأول، إن «الشؤون» لا تقبل خصخصة العمل التعاوني، مشيرا إلى أن فكرة التعاونيات مبنية على التطوع وحرية الإدارة.

Ad

وأكد الشعيب أن الوزارة حريصة جدا على ديمومة العمل التعاوني، لافتا إلى أن «هناك جمعيات مرت بظروف أثرت على مراكزها المالية، ولم نقبل أن تنهار ‏أو تتم تصفيتها، بل كنا حريصين على الحفاظ على الكيان التعاوني».

وأوضح أن عدد الجمعيات التعاونية وصل إلى 75 جمعية بالكويت، وعملية إشهار الجمعيات الجديدة مستمرة، في ظل التوسع المناطقي. ‏

من جانبه، أشاد الوكيل المساعد لشؤون التعاون في «الشؤون» سالم الرشيدي، بإدارة جمعية جابر الأحمد المعينة من الوزارة، لما لها من جهود واضحة في افتتاح السوق المركزي. وأكد أن الجمعيات التعاونية لا تألو جهدا في افتتاح الأسواق المركزية، وتقديم الخدمات للمساهمين ورواد الجمعية، لما لذلك من تأثير إيجابي في زيادة نسبة المبيعات والأرباح، مشيرا إلى أن الوزارة تراقب وتتابع الجمعيات التعاونية، وتقدم ‏لها كل الدعم، من أجل تسهيل العمل، وتقديم الخدمات المتطورة للمساهمين.

بدوره، أعرب المدير المعيَّن في جمعية مدينة جابر الأحمد التعاونية ياسر الحاي عن سعادته بافتتاح السوق المركزي، الذي يُعد أكبر سوق في المنطقة.

وقال الحاي إن سعادتهم لا توصف بإعادة افتتاح السوق خلال أربعة أشهر فقط، رغم أنه مر على إغلاقه أكثر من عامين، مشيرا إلى أن السوق المركزي تمت إعادة تصميمه بمواصفات الأسواق المركزية العالمية، لتحقيق المتعة في التسوق، كما تم تزويده بكل المنتجات والبضائع المميزة، فضلاً عن توفير مواقف سيارات واسعة ‏لاستيعاب أكبر عدد من المستهلكين ورواد الجمعية.