الهيئة العامة للشباب تختتم برنامج «فن قيادة العمل التطوعي»

نشر في 14-07-2021
آخر تحديث 14-07-2021 | 00:00
تكريم المتدربين المتميزين
تكريم المتدربين المتميزين
اختتمت الهيئة العامة للشباب، مساء أمس الأول، البرنامج التدريبي "فن قيادة العمل التطوعي"، بمشاركة عدد من رؤساء الفرق التطوعية من العاملين بإدارات العمل التطوعي في المؤسسات الحكومية والهيئات الخيرية بمنظمات المجتمع المدني، الذي عقد بقاعة أكاديمية العمل التطوعي بمركز شباب الشامية، واستمر أسبوعا.

وقال مدير إدارة العمل التطوعي بالهيئة، وليد الأنصاري، في كلمته بحفل الختام الذي أقيم بالأكاديمية إن البرنامج الذي أقيم بالتعاون مع البنك الكويتي للطعام والإغاثة يهدف لتأهيل العاملين بالمجال التطوعي، لا سيما المتعلّقة بالإدارة المتميزة في التعامل مع المتطوعين.

وأضاف الأنصاري أن البرنامج ركّز على تعزيز مفهوم المتطوع الشامل وتزويده بالمهارات والمعلومات اللازمة التي تعينه على أداء مهمته الإنسانية بإتقان وجودة، مما يمكّنه القيام بواجبه تجاه وطنه ومجتمعه لتحقيق الأهداف المنشودة من الأعمال التطوعية.

وأشار الى أن البرنامج تضمن عدة محاور رئيسة، أهمها تعريف المتطوع بالمبادئ الأساسية للعمل التطوعي، وشرح ميثاق التطوع وأهميته في مسار العمل التطوعي للمجاميع التطوعية، وإلقاء الضوء على السمات الشخصية التي يجب أن يتمتع بها العاملون في هذه المجاميع.

وأوضح أن هذا البرنامج الذي قدّمه نخبة من المتخصصين في هذا المجال يعدّ ترجمة لمبادئ وأهداف الاستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي، والتي تسعى إلى نشر ثقافة العمل التطوعي في الكويت وتعزيز وتطوير القدرات القيادية للمتطوعين، منوها بالتزام المتدربين وحرصهم على الاستفادة من محتوى البرنامج.

وفي ختام الحفل كرّم نائب المدير العام لقطاع تنمية الشباب بالهيئة مشعل السبيعي المتدربين المتميزين في البرنامج.

back to top