إلزام «الصفوف الأولى» بتعهد قبل صرف المكافأة

«الخدمة المدنية» اشترط توقيع المشمولين بها

نشر في 14-07-2021
آخر تحديث 14-07-2021 | 00:07
الصفوف الأولى
الصفوف الأولى
تمهيداً لمباشرة إجراءات الصرف تدريجياً، عمّم ديوان الخدمة المدنية على وزارات الدولة وهيئاتها المشمولة بمكافآت الصفوف الأولى أمس، نموذج إقرار وتعهد لتوقيعه من الموظفين المشمولين بها، على أن تكون أولوية صرفها للفئة الأولى المصنفة بـ «عالية الخطورة»، والتي تشمل العاملين بوزارات الصحة والداخلية والدفاع، والحرس الوطني، وغيرها من الجهات التي كان لموظفيها تعامل مباشر مع أزمة كورونا.

وجاء تعميم الديوان، الذي حمل عنوان «إقرار وتعهد» بشأن استيفاء شروط وضوابط صرف مكافأة الصفوف الأمامية، بناءً على القيود الواردة بالقانون 4/2021 بفتح اعتماد إضافي بميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2020/2021.

وجاء نص الإقرار على النحو التالي: «أقر أنا: ... رقم مدني... أنني عملت خلال الفترة التي تقرر صرف المكافأة عنها، وكنت على رأس عملي مباشراً له، وذلك بعدد أيام (...) لدى وزارة/ هيئة/ مؤسسة... بإدارة ... بوظيفة...، كما أقر بأنني قد اطلعت على قرار مجلس الوزراء رقم 686/2020، وأنني مستوفٍ لكل الشروط والضوابط المقررة لصفوف هذه المكافأة الواردة بهذا القرار، مع تعهدي بتحمل المسؤولية القانونية الكاملة في حالة ثبوت عدم صحة البيانات. المقر بما فيه... ثم توقيع الموظف».

وأعلن الديوان أنه أرسل كشوف مستحقي هذه المكافآت إلى وزارة المالية مع تحديد المبلغ الإجمالي المطلوب صرفه لكل جهة، مشيراً إلى أن مسؤولية صحة أعداد الموظفين والأيام المحتسبة لكل منهم تقع على عاتق الجهة ذاتها.

وأكد أنه سيوافي «المالية» بكشوف مستحقي المكافآت في الجهات التي تم التدقيق عليها واعتمادها، بعد أن تبين عدم وجود ملاحظات عليها، وفقاً للضوابط والآلية المحددة بقرار مجلس الوزراء، لافتاً إلى أنه شكّل لجاناً لتلقي تظلمات الموظفين الذين يرون أنهم يستحقون المكافأة ولم ترد أسماؤهم، في كل الجهات الحكومية، للنظر في مدى استحقاقهم.

فهد التركي

back to top