قال النائب د. محمد الحويلة مقرر لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد أننا نتطلع في اجتماع اللجنة غداً للوصول إلى حلول ومعالجة لقبول أبنائنا الطلبة خريجي الثانوية العامة المستوفيين للشروط الذين لم يكن لهم الفرصة في القبول بالبعثات الداخلية والخارجية وذلك لأهمية البعثات الدراسية ومستقبل أبنائنا الخريجين وتلبية رغباتهم في التحصيل العلمي.

وأكد الحويلة أن الابتعاث يعد أحد أهم أسباب الارتقاء بالمسيرة التعليم، وارتفاع معيار الكفاءات العلمية، وتطور سوق العمل وتغذيته بمختلف التخصصات التي يحتاجها، مشيراً أن الاستثمار الوطني الحقيقي هو الاستثمار في العنصر البشري وهذا ما يجب أن يتم التخطيط الجيد له كل عام وتطوير آلية البعثات الداخلية والخارجية وزيادة عدد المقاعد المختلفة بما يتناسب مع التنامي في أعداد الطلبة، زيادة عدد الجامعات ودول الابتعاث لفتح المجال أكثر أمام الطلبة حتى لا يتأثر اعداد الطلبة المبتعثين ولا تعرقل مسيرتهم التعليمية.

Ad

واختتم الحويلة أننا في اللجنة التعليمية نعمل دائماً لصالح العملية التعليمية في البلاد وكل ما يتعلق بمستقبل أبنائنا الطلبة ورعايتهم دراسيا وأكاديميا من أجل إعداد خريجين متميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي لتحقيق رؤية الكويت.