طلبة «العلمي» اختتموا «الدور الثاني» ونسبة الحضور 33%

تشكيل فرق عمل الترفيع الوظيفي بوزارة التربية

نشر في 15-07-2021
آخر تحديث 15-07-2021 | 00:03
اختبارات سابقة
اختبارات سابقة
بينما اختتم أمس طلبة الصف الثاني عشر بالقسم العلمي اختبارات الدور الثاني في مادة الدستور، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ "الجريدة"، أن نسبة الحضور بلغت 33.43 في المئة، موضحة أن عدد الحاضرين بلغ 223 طالبا، وتغيب 444 من أصل 667 يحق لهم حضور الاختبارات.

وأشارت المصادر إلى مطالبات بضرورة تعديل موعد اختبارات الدور الثاني الذي حددته وزارة التربية عقب انتهاء الدور الأول بأسبوعين، وتمديد هذه الفترة لإتاحة المجال أمام الطلبة للاستعداد للاختبارات.

من ناحية اخرى، بدأت وزارة التربية إجراءات مراجعة ملفات الموظفين العاملين بديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية والإدارات المركزية والمدارس، تمهيدا لإصدار وتنفيذ قرارات الترفيع الوظيفي للمستحقين عن العام الحالي 2021.

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" من مصادرها، أن الوزارة شكلت فرق العمل الخاصة بإجراء وتنفيذ هذا الترفيع، إذ صدرت قرارات فرق العمل للمناطق التعليمية الست، وديوان عام الوزارة والإدارات المركزية التابعة للوزارة.

وقالت المصادر إن أعضاء فرق العمل سيعملون خلال الفترة المقبلة على مراجعة ملفات الموظفين المستحقين للترفيع الوظيفي من الهيئات التعليمية والادارية، لإصدار قراراته وفق الضوابط والشروط التي أقرها ديوان الخدمة المدنية والقرارات التنظيمية الخاصة بذلك، لافتة إلى أن مواعيد الترفيع محددة في القرارات، بحيث تكون في الأول من يوليو، والأول من يناير من كل عام.

وأشارت إلى أن تعليمات صدرت لفرق العمل بضرورة تحري الدقة، والحرص على مراجعات ملفات الموظفين بعناية، لاتخاذ قرارات الترفيع الوظيفي، وضمان عدم ضياع حقوق أحد منهم، مشيرة إلى أن عدد الموظفين في "التربية" أكثر من 120 ألفا، وبالتالي فإن مراجعة ملفات الموظفين تتطلب وقتا وجهدا من العاملين في هذه الفرق لإتمام العمل وفق اللوائح والنظم.

وذكرت أن الوزارة ستعمد إلى تنفيذ قرارات الترفيع الوظيفي التي ستصدر من فرق العمل في النظم المتكاملة اعتبارا من الاول من يوليو الجاري، على أن يتم صرف المستحقات المالية المترتبة على ذلك لكل موظف مع راتب أغسطس المقبل بأثر رجعي من راتب يوليو.

فهد الرمضان

back to top