نادي الأسير يدين اعتقال قوات الاحتلال 45 طالباً من جامعة بيرزيت

نشر في 15-07-2021 | 14:08
آخر تحديث 15-07-2021 | 14:08
قوات الاحتلال تعتقل 45 طالباً من جامعة بيرزيت
قوات الاحتلال تعتقل 45 طالباً من جامعة بيرزيت
دان نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس اعتقال قوات الاحتلال 45 طالباً من جامعة بيرزيت قرب بلدة «ترمسعيا» المجاورة لمدينة رام الله.

وقال النادي في بيان إن «استمرار استهداف الاحتلال للطلبة الفلسطينيين لاسيما طلبة جامعة بيرزيت هي محاولة لتقويض الدور الطليعي الذي يقومون به وحقهم في المشاركة والتعبير عن إسنادهم لقضاياهم العادلة».

وذكر النادي أن قوات الاحتلال أفرجت عن جميع الطالبات بعد ساعات من الاعتقال وتبقى رهن الاعتقال 33 طالباً، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تعقد لهم جلسات محاكمة اليوم.

واعتقل جيش الاحتلال الطلبة مساء أمس على مدخل «ترمسعيا» أثناء زيارة تضامنية لعائلة الأسير منتصر شلبي الذي هدم الاحتلال منزله الأسبوع الماضي بدعوى تنفيذه عملية إطلاق نار على حاجز «زعترة» شمال الضفة الغربية قبل حوالي ثلاثة أشهر أدت إلى مقتل مستوطن وإصابة إثنين آخرين.

وأكد نادي الأسير أن الاحتلال صعد خلال السنوات القليلة الماضية من استهداف طلبة «بيرزيت» واعتقال العشرات منهم تحديداً في الفترات التي تصاعدت فيها حدة المواجهة مع الاحتلال، موضحاً أن الاعتقال الممنهج للطلبة ساهم في عرقلة سير العملية التعليمة للمئات من الطلبة وانتهاك حقهم في التعليم.

back to top