سجّل كريس ميدلتون 10 من نقاطه الأربعين في الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه ميلووكي باكس أمام ضيفه فينيكس صنز ليقوده إلى فوز مثير بنتيجة 109-103 أمس الأول، معادلاً سلسلة نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين 2-2.

وأضاف النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 26 نقطة، و14 متابعة و8 تمريرات حاسمة لباكس الذي حقق فوزه التاسع في الأدوار الإقصائية على أرضه هذا الموسم مقابل خسارة وحيدة.

Ad

وبعد أن تأخر بفارق سبع نقاط في الفترات الأولى من الربع الأخير، سجّل باكس 12 نقطة مقابل أربع للخصم في آخر دقيقتين وسبع ثوانٍ، أحرز خلالها ميدلتون 10 نقاط.

يسعى باكس، الذي خسر أوّل مباراتين في فينيكس إلى لقبه الثاني في تاريخه بعد عام 1971، أما صنز فيأمل تحقيق باكورة ألقابه منذ أن تأسس قبل 53 عاماً.

وعند صنز، سجّل ديفن بوكر الذي اكتفى بعشر نقاط في المباراة الثالثة كانت الأسوأ له في الأدوار الإقصائية، 42 نقطة في أمسية أمس الأول، إلا أنها لم تكن كافية لفريقه.

خسر صنز الكرة في 17 مناسبة مقابل خمس فقط لباكس كما سمح الضيوف بـ17 متابعة هجومية لأصحاب الأرض.

سجل جاي كراودر رميتين حرتين ليضع صنز في المقدمة، لكن ميدلتون ردّ بسلتين ليمنح الأفضلية 101-99 لفريقه.

اكتفى المخضرم كريس بول الذي يخوض أول نهائي له عن 36 عاماً بعد مسيرة امتدت 16 سنة في الدوري، بعشر نقاط في الامسية أضاف إليها سبع تمريرات حاسمة، لكن خسارته الكرة للمرة الرابعة من أصل خمس في المباراة، مهّدت الهجمة المرتدة التي سجل منها ميدلتون ثنائية سهلة مانحاً التقدم لفريقه 103-99 قبل 27.2 ثانية من النهاية، ليضيف تالياً أربع رميات حرة.

تصدى أنتيتوكونمبو لكرة دي أندري جوردان في وقت مهم وساهم أداؤه الدفاعي ومتابعاته في تسجيل باكس 15 نقطة من دون رد للصنز.

وحده ستيفن كوري نجم غولدن ستايت ووريرز (40 نقطة) حقق سجلاً تهديفياً في أول ثلاثة أرباع من مباراة في سلسلة نهائية أعلى من بوكر (38) في آخر 25 عاماً.