وزارة الصحة: لا إجراءات في الأفق لقيد أو حظر

خالد السعيد: لقاح «فايزر» آمن وفعال للأطفال

نشر في 17-07-2021 | 14:19
آخر تحديث 17-07-2021 | 14:19
د. خالد الجارالله - د. خالد السعيد
د. خالد الجارالله - د. خالد السعيد
أكد رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة كورونا د. خالد الجارالله، أن موجة تحور "دلتا" تسود التحورات، وتفرض أجندتها على دول العالم، وتعيد التوصيات الوقائية بعد الانفتاح.

من جانبه، أكد عضو لجنة اللقاحات في وزارة الصحة د. خالد السعيد، أنه سيتم استخدام لقاح فايزر في تطعيم الفئة العمرية من 12 حتى 15 عاما، اعتبارا من الأسبوع الجاري.

وقال السعيد، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، إن "فايزر" هو الوحيد المستخدم لهذه الفئة، لافتا إلى أن هذا اللقاح أثبت أنه آمن وفعال لهذه الشريحة.

ونصح أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم، لحمايتهم قبل بداية العام الدراسي.

وأكد السعيد أن اللقاح في وجود السلالة الأولى وسلالة «ألفا» كانت فعاليته ضد دخول العناية 100 في المئة، لافتاً إلى أنه بعد ظهور المتحور «دلتا» شديد الانتشار بينت الإحصائيات أن الفعالية أقل قليلا معه ولكنه فعال.

وقال السعيد، إن اللقاح مازال أفضل اختيار ضد الجائحة، مضيفا: «نحن في حرب ضد فيروس كورونا والمضللين».

وأوضح أن الحالة الوبائية تحت الترصد واحتواء المنظومة الصحية لتداعياتها، مؤكداً أنه لا إجراءات في الأفق لقيد أو حظر، ومشددا على الالتزام بالتوجيهات الوقائية العامة لتقليل فرص العدوى ورفع وتيرة التطعيم.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة استمرار العمل بمراكز تطعيم «كوفيد - 19» خلال فترة العيد من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء على مدار الأسبوع، ما عدا يوم السبت.

وأكدت الوزارة أن المراكز هي مركز جابر الأحمد N3 الصحي، ومراكز الشهداء، والجابرية، والرحاب، والرقعي، والعقيلة، وأبوفطيرة للعمالة الوافدة، والنسيم المؤقت بمنطقة تيماء.

وأكدت الوزارة أنها ستبدأ اعتبارا من الأسبوع الجاري البدء التدريجي بتقديم تطعيم «كوفيد-19» للفئة العمرية من 12 إلى 15 عاماً.

وأشارت، في بيان، إلى أنها لن تألو جهدا في تقديم الخدمة للأعداد التي بادرت أو ستقوم بالتسجيل من هذه الفئة العمرية، وذلك لضمان حصولهم على جرعتي اللقاح قبل بداية العام الدراسي في سبتمبر المقبل.

وأهابت الوزارة بضرورة الالتزام بمكان وتوقيت موعد التطعيم المحدد بالرسالة النصية التي ستصل إلى الفرد، مجددة دعوتها إلى ضرورة المبادرة بالتسجيل لتلقي اللقاح، حفاظا على صحة وسلامة الطلبة وذويهم.

عادل سامي

«دلتا» يفرض أجندته على دول العالم الجارالله

بدء تطعيم الأطفال من 12 إلى 15 عاماً الأسبوع الجاري تدريجياً
back to top