واصلت فرق الإنقاذ الألمانية مدعومة بعناصر من الجيش والشرطة اليوم السبت جهود البحث عن مفقودين في المناطق المنكوبة في ولايتي شمال الراين وستفاليا وراينلاند بفالس بسبب الفيضانات فيما ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 130 قتيلاً.

وذكرت الشرطة في مدينة كوبلينس بولاية شمال الراين وستفاليا أن العدد الإجمالي للضحايا ارتفع ليصل إلى 130 قتيلاً منهم 90 قتيلاً في منطقة ارفايلر التي ألحقت بها الفيضانات دماراً كبيراً.

Ad

فيما قالت الشرطة في منطقة ارفايلر بولاية راينلاتد بفالس إن عناصرها ورجال الإنقاذ وعناصر من الجيش واصلوا بعد ظهر اليوم عمليات البحث عن مفقودين مستخدمين جميع الأدوات والمعدات اللازمة لا سيما المروحيات.

ونقل بيان صادر عن الجيش الألماني عن مسؤولين ميدانيين قولهم إن عناصر الجيش تمكنت من انتشال سيارات غمرتها المياه على عمق 12 متراً في إشارة منهم إلى قوة المياه.

وفي إشارة إلى عنف الفيضانات لفتت الشرطة إلى أن قرية شولد في منطقة ايفل غرقت بكاملها في الوحلو مؤكدة أن الفيضانات كانت سبباً في اختفاء جميع بيوت هذه القرية وعدم قدرة رجال الإنقاذ على التعرف عليها من جديد.

في غضون ذلك أعلن المكتب الإعلامي للحكومة أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستزور غداً الأحد المناطق المنكوبة من أجل الوقوف عن قرب على معاناة المواطنين واحتياجاتهم وبحث سبل تقديم المساعدات العاجلة.

فيما أعلنت وزارة الداخلية أن وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر سيزور الولايات المنكوبة بعد غد الاثنين.

ووفق وزارة الداخلية فإن الوزير سيجري مشاورات مع السلطات المسؤولة عن عمليات الإنقاذ ومع مسؤولين محليين بهدف معرفة طبيعة المساعدات العاجلة التي يجب تقديمها للمتضررين.

في هذه الأثناء، زار الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير برفقة رئيس وزراء ولاية شمال الراين وستفاليا ارمين لاشيت منطقة ارفشتات بالقرب من مدينة كولونيا حيث اطلعا على أحوال المواطنين وبحثا مع المسؤولين سبل وآليات تقديم المساعدات.

وعلى صعيد هذه المساعدات، أكدت وزيرة البيئة سفينيا شولتسه أنها تتوقع تقديم مساعدات مالية للمتضررين في أسرع وقت ممكن قائلة إنها ستتوصل مع وزير المالية أولاف شولتز إلى اتفاق سيتيح تقديم هذه المساعدات في أسرع وقت ممكن.