أعرب نجم رمي الرمح الألماني يوهانس فيتر عن شعوره بالفخر بما حققه من نتائج جيدة خلال العام الماضي، مؤكدا أنه يتطلع إلى تحقيق المزيد عبر دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو. ونجح فيتر في تخطي رقم الـ 90 متراً سبع مرات خلال عام واحد، وقد اقترب بشكل كبير من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم التشيكي يان جيليزني. ورغم التحديات الهائلة والصعوبات التي واجهها الرياضيون خلال عام 2020 بسبب جائحة كورونا، شهد العام نفسه واحدا من أكثر المواسم الناجحة في مسيرة فيتر من الناحية الرياضية. وسجل فيتر (28 عاما) 97.76 متراً خلال المنافسات التي أقيمت في بولندا خلال سبتمبر 2020، ضمن سلسلة لقاءات "كونتينينتال تور جولد" لألعاب القوى، التي تحتل المرتبة الثانية خلف منافسات الدوري الماسي، ليقترب بشكل كبير من الرقم القياسي (98.48 مترا) المسجل باسم جيليزني عام 1996.

وقال فيتر، في مقابلة للموقع الرسمي لأولمبياد طوكيو: "أنا فخور حقا بما قدمته في العام الماضي. خاصة أنني أظهرت أمام الجميع أنه لا يزال بالإمكان تحقيق شيء جيد وإنجازات كبيرة في هذه الأوقات الصعبة". وكان فيتر قد عانى إصابة في عام 2019، واستمرت آلامها مع بداية عام 2020، لكنه تغلب على الآلام في قدمه اليسرى، ونجح في إحراز ميدالية برونزية خلال بطولة العالم 2019 لألعاب القوى التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة.

Ad

وواصل فيتر عروضه القوية في العام الجاري، إذ فرض تفوقه بشكل كبير على باقي المنافسين، وهو ما يرشحه للتتويج في أولمبياد طوكيو المقرر خلال الفترة ما بين 23 الجاري و8 أغسطس المقبل بمشاركة 11 ألف رياضي من 206 دول يتنافسون في 33 رياضة بواقع 339 مسابقة في 42 منشأة رياضية.