فوز ثانٍ لموهوريتش في طواف فرنسا

نشر في 18-07-2021
آخر تحديث 18-07-2021 | 00:04
جانب من منافسات طواف فرنسا
جانب من منافسات طواف فرنسا
حقق درّاج فريق البحرين السلوفيني ماتي موهوريتش، فوزه الثاني في النسخة 108 من طواف فرنسا للدراجات الهوائية، بعد أقل من يومين على مداهمة فندق فريقه في إطار تحقيق مرتبط بالمنشطات، فيما بقي مواطنه تاداي بوغاتشار متمسكاً بالصدارة والقميص الأصفر قبل يومين على الختام.

وقطع موهوريتش خط نهاية المرحلة التاسعة عشرة، التي امتدت لمسافة 207 كلم بين مورنيكس وليبورن، وحيداً بفارق مريح جداً عن أقرب ملاحقيه، ليحقق ابن الـ26 عاماً فوزه الثاني في هذه النسخة (فاز بالمرحلة السابعة)، مانحاً في الوقت ذاته فريق البحرين فوزه الثالث (فاز البلجيكي ديلان تونز بالمرحلة الثامنة).

ويأتي هذا الفوز بعد المداهمة التي قامت بها الشرطة لغرف فريق البحرين، في إطار تحقيق مرتبط بالمنشطات، واستمرت المداهمة من مساء الأربعاء حتى الثانية فجراً، وفق ما أفادت مصادر لوكالة فرانس برس.

ولدى تجاوزه خط النهاية، وضع موهوريتش اصبعه على فمه أفقياً، وكأنه يُسكت المشككين بنزاهته وفريقه، وهذا ما أكده لاحقاً بالقول: "كانت إشارة كي أظهر لكل الناس أن يكونوا واعين بأننا نقدّم تضحيات من خلال عملنا بعيداً عن المنزل والعائلة وفي معسكرات التدريب. لدينا مستوى جيد هنا، وقد تمتعنا به أيضاً في الماضي".

ورغم إنهائه مرحلة الجمعة في المركز السادس والعشرين بفارق 20 دقيقة و50 ثانية عن مواطنه موهوريتش الذي قطع خط النهاية بفارق 58 ثانية عن كل من الفرنسي كريستوف لابورت والدنماركي كاسبر بيديرسن، حافظ بوغاتشار على فارق الـ5 دقائق و45 ثانية الذي يفصله عن الدنماركي يوناس فينغيغارد، الذي حل الجمعة في المركز السادس والأربعين بنفس توقيت السلوفيني والإكوادوري ريتشارد كاراباس، ثالث الترتيب العام، الذي جاء في هذه المرحلة بالمركز الحادي والخمسين.

وكان من المفترض أن تشكل هذه المرحلة فرصة للبريطاني مارك كافنديش لتحقيق فوزه الخامس والثلاثين في إحدى مراحل هذا الطواف، وبالتالي الانفراد بالرقم القياسي، الذي يتشاركه حالياً مع البلجيكي إيدي ميركس، بعد فوزه بأربع مراحل في نسخة هذا العام.

back to top