تشتعل المنافسة بين نجوم الصف الأول في مصر على إيرادات موسم عيد الأضحى السينمائي، حيث دشن صُناع السينما في مصر موسم أفلام عيد الأضحى مبكرا، من خلال طرح مجموعة من الأفلام التي يقف على بطولتها نجوم الصف الأول قبل العيد بأيام، من أجل ضمان الحصول على إيرادات مرتفعة، على أن تستمر الأفلام حتى بعد العيد، ومن المقرر انضمام أعمال أخرى للقائمة خلال أيام.

Ad

رومانسي كوميدي

أطلق النجم تامر حسني فيلمه الجديد "مش أنا"، والمؤجل منذ ما يقرب من عام، بسبب فيروس كورونا. واستطاع الفيلم خلال أيامه الأولى تحقيق نجاح كبير وإيرادات وصلت إلى 27 مليون جنيه.

ومن المنتظر زيادة العائدات خلال أيام العيد. والفيلم الجديد يتمتع بالطابع الكوميدي والرومانسي، وهو بطولة: حلا شيحة وسوسن بدر وماجد الكدواني، ومن إخراج سارة وفيق.

شكل مختلف

وأطلقت شركة سينرجي فيلمز فيلمها الجديد "العارف"، بطولة النجم أحمد عز، والذي يقدم فيلما مختلفا من حيث الإثارة والأكشن، ويقدم صورة مختلفة تماما من خلال عالم الاختراق والقرصنة الإلكترونية المنتشرة في العالم من قبل أجهزة استخباراتية.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم، على رأسهم: محمود حميدة وأحمد فهمي وكارمن بصيبص ومصطفى خاطر ومحمد جميع، ومن تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.

وطرح الفيلم نهاية الأسبوع الماضي، وحقق مردودا هائلا خلال ساعاته الأولى.

نجم فوق العادة

وعاد الفنان كريم عبدالعزيز للسينما بأعماله الكوميدية المحببة لدى شريحة كبيرة من الجمهور، من خلال فيلمه "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، وهو فيلم كوميدي يرصد العلاقات الأسرية والمشكلات التي تواجه الأزواج بطريقة كوميدية.

ويقدم الفيلم الفنانة دينا الشربيني في دور البطولة النسائية بشكل كوميدي مختلف عن أدوارها السابقة، ويشارك في البطولة: ماجد الكدواني ومحمد ثروت وأحمد حلاوة وبيومي فؤاد. والعمل من تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي.

هنيدي ونصار يلحقان بالموسم

وفي الوقت الذي قرر عدد من الصناع طرح أفلامهم قبل العيد، قرر الآخرون تأجيل أعمالهم أياما قليلة بعد العيد، حتى تقل حدة المنافسة، وخاصة أن كل الأعمال المتنافسة ضخمة جدا، ويحتاج كل فيلم لنسبة كبيرة من الإيرادات، حتى لا يتعرض المنتجون لخسائر مالية.

وحدد المنتج هشام عبدالخالق 4 أغسطس القادم لطرح فيلم "الإنس والنمس"، بطولة النجم محمد هنيدي، والذي يعيده لجمهوره من خلال الفيلم المنتظر الذي كتبه كريم بشير، وإخراج شريف عرفة، وهو فيلم كوميدي ممزوج بالرعب، يشارك في بطولته: منة شلبي وعمرو عبدالجليل وعارفة عبدالرسول وغيرهم من النجوم.

الروبوتات

ويُعرض فيلم الخيال العلمي الجديد "موسى" خلال موسم العيد أيضا، لكن بعد أيام من الأعمال المعروضة، حيث حددت الجهة المنتجة 11 أغسطس القادم لطرح الفيلم، الذي يدور حول الروبوتات وصراعاتها مع البشر للمرة الأولى في مصر، وهو بطولة: كريم محمود عبدالعزيز وإياد نصار وأحمد حاتم، وتأليف وإخراج بيتر ميمي.

محمد قدري