فوت فان أيرت يفوز بالمرحلة الـ 20

نشر في 19-07-2021
آخر تحديث 19-07-2021 | 00:00
 البلجيكي فوت فان أيرت
البلجيكي فوت فان أيرت
حقق البلجيكي فوت فان أيرت أمس الأول المرحلة العشرين من طواف فرنسا للدراجات الهوائية، المخصصة للسباق ضد الساعة (30.8 كلم)، بينما حسم السلوفيني تاداي بوغاتشار منطقيا اللقب للعام الثاني تواليا قبل يوم من ختام المنافسات.

واحتفظ بوغاتشار، الذي حل ثامنا بالقميص الأصفر قبل المرحلة الاخيرة التي لا تشكل تحديا كبيرا للدراجين حتى وصولهم الى خط النهاية في جادة شانزيليزيه بالعاصمة باريس.

وحقق بوغاتشار (22 عاما) الفوز في 3 مراحل من نسخة هذا العام في طريقه الى فرض سيطرته على الطواف، ما يُذكر بالبطلين السابقين الإسباني ألبرتو كونتادور والبريطاني كريس فروم، حيث تألق في مراحل ضد الساعة والجبلية.

وسيفوز أيضا بجائزتي أفضل دراج تحت 25 عاما والقميص المنقطة لمَلِك الجبال، وهي ثلاثية حققها أيضا في أول مشاركاته العام الماضي.

ولم يكن هناك تغيير في المراكز الثلاثة الأوائل في الترتيب العام بعد مرحلة بدأت من ليبرون، حيث احتشد المشجعون على جوانب الطرق وصولا إلى مزارع الكروم الجميلة في سانت إميليون.

وقال بوغاتشار: "أنا سعيد أن الطواف يقترب من نهايته. لقد كانت ثلاثة أسابيع شاقة جدا. لم أكن متحفزا كثيرا ليل أمس، وكان عليّ أن أدخل في الأجواء".

فيما كان هذا الفوز الثاني لأيرت في سباق هذا العام والخامس في مسيرته، ولكن الأول في مرحلة ضد الساعة، وأكد بعد الفوز: "في هذه المرحلة من مسيرتي، أولويتي هي الفوز بالكلاسيكيات التي ما زالت مفقودة من سجلي".

back to top