مؤسس «إيثريوم» يتخارج من عالم العملات المشفرة

بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة الشخصية

نشر في 19-07-2021
آخر تحديث 19-07-2021 | 00:01
ذكر المؤسس المشارك لشبكة إيثريوم، أنتوني دي يوريو، أنه قرر التخارج نهائيا من عالم العملات المشفرة، وكان السبب في ذلك بشكل جزئي راجعا إلى مخاوف تتعلق بالسلامة الشخصية.

ويمتلك دي يوريو، البالغ 48 عاما، فريقا أمنيا منذ عام 2017، مع حارس شخصي يسافر معه أينما ذهب، وفي الأسابيع المقبلة يخطط لبيع شركة ديسينترال Decentral، وإعادة التركيز على الأعمال الخيرية والمشاريع الأخرى غير المرتبطة بالعملات المشفرة، حيث يتوقع رجل الأعمال الكندي قطع العلاقات في الوقت المناسب مع الشركات الناشئة الأخرى التي يشارك فيها، ولا يخطط لتمويل المزيد من مشاريع blockchain.

وقال دي يوريو، الذي رفض الكشف عن ممتلكاته من العملات المشفرة أو صافي ثروته، «لم أعد مرتاحا لحجم المخاطر التي تكتنف هذا الأمر ولم أعد متحمسا للأمر»، مضيفا: «لا أشعر بالأمان في هذا المكان».

وشارك دي يوريو في تأسيس إيثريوم، عام 2013، والتي أصبحت موطنا للعديد من مشاريع التشفير الأكثر سخونة، لاسيما في التمويل اللامركزي - والذي يتيح للأفراد الاقتراض والإقراض والتداول مع بعضهم دون وسطاء مثل البنوك، ونتيجة لهذه الاستخدامات وغيرها، ارتفعت قيمة إيثريوم إلى نحو 225 مليار دولار.

وكان أبرز أصوله التي رصدتها «بلومبرغ»، هي الشقة التي اشتراها عام 2018، والتي تعد الأكبر والأغلى في كندا، حيث دفع جزءا من ثمنها بالعملات المشفرة.

وتتكون الشقة من 3 طوابق، وبلغ سعرها 28 مليون دولار كندي (22 مليون دولار) في سانت ريجيس ريزيدنس تورنتو، والذي كان فندق وبرج ترامب الدولي السابق في الحي التجاري بوسط المدينة.

في السنوات الأخيرة، قفز دي يوريو إلى الاستثمار في رأس المال الاستثماري وتقديم المشورة للشركات الناشئة، كما شغل منصب كبير المسؤولين الرقميين لبورصة تورنتو لفترة من الوقت، وفي فبراير 2018 قدرت «فوربس» أن صافي ثروته يصل إلى مليار دولار، وهذا لم يأخذ في الحسبان تضاعف سعر إيثريوم من حينها.

وتعد شركة ديسينترال مركزا للابتكار وشركة تطوير برمجيات مقرها تورونتو تركز على التقنيات اللامركزية، كما أنها الصانع لتطبيق Jaxx، وهي محفظة أصول رقمية استقطبت حوالي مليون عميل هذا العام.

وقال دي يوريو إنه تحدث مع اثنين من المستثمرين المحتملين، ويعتقد أن الشركة الناشئة ستقدر بـ «مئات الملايين». إنه يتوقع بيع الشركة مقابل أموال نقدية حقيقية، أو مبادلة الأسهم بحقوق ملكية في شركة أخرى، وليس عملات مشفرة.

back to top