السعودية: اكتمال تفويج الحجاج إلى مشعر «منى»

نشر في 18-07-2021 | 20:53
آخر تحديث 18-07-2021 | 20:53
السعودية: اكتمال تفويج الحجاج إلى مشعر «منى» وفق البروتوكولات الصحية
السعودية: اكتمال تفويج الحجاج إلى مشعر «منى» وفق البروتوكولات الصحية
أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودي العقيد طلال الشلهوب اكتمال تفويج الحجاج إلى مشعر «منى» حيث جرى نقل الحجاج عبر الحافلات بين المشاعر وفق البروتوكولات الصحية.

وقال العقيد الشلهوب خلال الايجاز الصحفي الذي عقده اليوم الأحد مع متحدثي وزارة الصحة ووزارة الحج والعمرة السعودية «أن الجهات الأمنية والحكومية تعمل بكامل استعداداتها في المشاعر المقدسة لتنفيذ خططها وتنظيماتها لإقامة حج هذا العام وفق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية».

وأوضح الشلهوب أنه تم فرض طوق أمني محكم حول المشاعر المقدسة والمنطقة المركزية، مشيراً إلى ايقاع عقوبات رادعة لمن يتم ضبطه ينقل مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودي الدكتور محمد العبدالعالي أنه لم يسجل بين الحجاج أي اصابة بفيروس كورونا ولا أمراض مؤثرة على الصحة العامة.

وذكر أنه تم توفير 13 مستشفى تقدم خدماتها الصحية ثلاثة منها في المشاعر المقدسة بالإضافة إلى مستشفى ميداني متنقل لمواكبة مراحل الحج، مشيراً إلى وجود مجموعة من نقاط تقديم الخدمات تتمثل في أكثر من 50 من المراكز والعيادات والفرق الميدانية المنتشرة في مختلف مواقع المشاعر.

من ناحيته، قال المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة السعودي المهندس هشام سعيد أنه تم التأكد من صلاحية تصاريح الحج وتوفر بطاقة شعائر الذكية في مركز الاستقبال، لافتاً إلى تخصيص الوزارة لأكثر من 1700 حافلة لنقل الحجاج.

وأشار سعيد إلى تجهيز 71 مخيم وستة أبراج لاستقبال الحجاج وفق ضوابط لتنظيم عملية الدخول والخروج والتقيد بإجراءات الفحص البصري والحراري.

ويقضي حجاج بيت الله الحرام اليوم الأحد «يوم التروية» الموافق الثامن من شهر ذي الحجة في مشعر «منى» استعداداً للوقوف بمشعر «عرفات» يوم غد الاثنين وسط اجراءات صحية مشددة للوقاية من جائحة كورونا في موسم حج هذا العام «1442 - 2021».

back to top