«الهلال الأحمر»: 10 آلاف مستفيد من مشروع «أضاحي 2021» في الأردن

نشر في 25-07-2021 | 11:45
آخر تحديث 25-07-2021 | 11:45
«الهلال الأحمر»: 10 آلاف مستفيد من مشروع «أضاحي 2021» في الأردن
«الهلال الأحمر»: 10 آلاف مستفيد من مشروع «أضاحي 2021» في الأردن
قال رئيس بعثة جمعية الهلال الأحمر الكويتي إلى الأردن فاروق خزعل اليوم الأحد أن عدد المستفيدين من مشروع «الأضاحي» لهذا العام بلغ 10 آلاف مستفيد من اللاجئين السوريين والشرائح المجتمعية المستضعفة.

وأضاف خزعل في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» بعد اختتام برنامج التوزيع الذي استمر أربعة أيام أن البعثة ركزت على توزيع لحوم الأضاحي على اللاجئين القاطنين في المخيمات العشوائية وشرائح كبار السن والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظات أردنية مختلفة.

وأوضح أن البعثة وزعت حصصاً من لحوم الأضاحي على أعضاء نادي الصم الأردني من النساء والرجال والأطفال داخل العاصمة قبل أن تنتقل عملية التوزيع إلى المخيمات العشوائية التي يقطنها اللاجئون السوريون وبعض الأسر الفقيرة والمحتاجة في محافظات عمان ومادبا والكرك.

وأشار إلى أن الهلال الأحمر الكويتي وشريكه الهلال الأحمر الأردني قاما بإعداد كشوف المستفيدين من برنامج التوزيع وتم اعطاء الأولوية للشرائح الأقل حظاً والأكثر عوزاً.

وثمن خزعل بهذا الصدد الشراكة المستمرة بين الهلال الأحمر الكويتي ونظيره الأردني في تنفيذ البرامج الإغاثية والإنسانية داخل المملكة، مشيداً في الوقت ذاته بجهود سفارة دولة الكويت لدى الأردن في تسهيل مهام البعثة الكويتية واشرافها على عملية التوزيع.

وكانت بعثة جمعية الهلال الأحمر الكويتي دشنت بحضور سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني الثلاثاء الماضي مشروع «الأضاحي 2021» بالتعاون والتنسيق مع الهلال الأحمر الأردني ضمن برنامج استمر أربعة أيام في مناطق مختلفة بالمملكة.

back to top