تخريج الدفعة الـ 13 من متدربي برنامج «يلا وطني» لعام 2021

العبلاني: البنك يمتلك منظومة فريدة في إدارة رأس المال البشري وتطويره

نشر في 30-07-2021
آخر تحديث 30-07-2021 | 00:00
أنهى بنك الكويت الوطني تخريج الدفعة الثالثة عشرة من متدربي برنامج "يلا وطني" لعام 2021، الخاص بتأهيل الموظفين الجدد للعمل في الفروع المحلية، وبلغ إجمالي خريجي البرنامج 146 خريجاً خلال 2021، وشارك في الدفعة المذكورة 11 متدرباً ومتدربة، بهدف تدريبهم بشكل مكثف على آلية العمل بالفروع المحلية، وصقل مهاراتهم لتواكب بيئة العمل.

وحضر حفل تخريج المتدربين المدير العام للموارد البشرية لمجموعة "الوطني" عماد العبلاني، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان، ومجموعة من قياديي البنك، إضافة إلى مسؤولي التوظيف وإدارة التدريب والتطوير في الموارد البشرية للمجموعة.

واستمر البرنامج أسبوعين وشهد تدريباً مركزاً على تنمية المهارات الذاتية التي تساعد على تطوير الأداء في العمل مثل: بناء الأداء المتميز، والتغيير والابتكار، وعلم الإدارة والاتصال الفعال، ومكافحة غسل الأموال، والتوعية ضد عمليات الاحتيال، والتدريب على مكافحة الرشوة والفساد، ومبادئ السلوك المهني وأخلاقيات العمل، ودليل حماية عملاء البنوك، تلاه التدريب الميداني في الأفرع التي ينتسبون إليها.

وشمل البرنامج العديد من جوانب العمل المصرفي التي تضم المبادئ المصرفية، وبطاقات الائتمان، والقروض، وأنواع الحسابات، والتأمين.

وخلال البرنامج تم تعريف وتدريب المشاركين على أنظمة ومنصات البنك بهدف تعزيز استراتيجية التحول الرقمي، وذلك من خلال أحدث منهجيات وأساليب التعلم التي تتضمن مزيجاً من التقنيات الرقمية والتقليدية للتدريب.

وبهذه المناسبة، قال العبلاني: إن "يلا وطني" يعد من أهم برامج التأهيل الوظيفي لحديثي التخرج من الكوادر الكويتية على مستوى القطاع الخاص في الكويت، إذ يهدف إلى تدريب الخريجين بشكل احترافي على مختلف جوانب العمل المصرفي، وذلك بهدف تأهيلهم للعمل ضمن المنظومة الاحترافية التي يتمتع بها البنك.

وأوضح العبلاني أن "الوطني" يعد أكبر مؤسسات القطاع الخاص الكويتي توظيفاً للعمالة الوطنية بنسبة تبلغ 73.8 في المئة، كما أن لدى البنك استراتيجيته الخاصة لجذب واستقطاب الكفاءات الوطنية المؤهلة وتطوير مهاراتهم من أجل إعداد قادة مؤهلين للمستقبل على أعلى مستوى.

وأضاف أن البنك يتمتع بأعلى معدلات الاحتفاظ بالموظفين الكويتيين، وهو ما يعكس نجاحه في خططه نحو إدارة رأس المال البشري، ومدى تقديره لكوادره البشرية.

وشهد برنامج "يلا وطني" خلال العام الماضي تغييراً كبيراً في المنهجية والتصميم، حيث استحوذت المنصات الإلكترونية والأدوات التفاعلية للتعليم عن بُعد الحيز الأكبر من طريقة عمله، وذلك يأتي تماشياً مع التدابير التي تم اتخاذها مؤخراً لمواجهة فيروس كورونا للحفاظ على سلامة المتدربين، وذلك باستخدام أحدث البرامج التفاعلية إضافة إلى استخدام منصة التدريب الإلكترونية للبنك والمصممة وفقاً لأعلى المعايير العالمية، والتي تحتوي على العديد من البرامج والندوات التدريبية التي تم إعدادها، وذلك بالتعاون مع أعرق الجامعات والمعاهد المتخصصة حول العالم ومنها: القيادة في الظروف غير المستقرة، وتطوير القيادات والابتكار والتوجه الرقمي والأمن السيبراني وحماية البيانات.

والجدير بالذكر أن البنك يوفر فرصاً متكافئة لكل موظفيه، إذ يمنحهم فرص المشاركة في برامج تدريبية يتم تصميمها بناء على تقييم احتياجات المؤسسة والموظفين، كما يلتزم البنك بتطوير مهارات موظفيه.

ويعد "يلا وطني" واحداً من بين العديد من البرامج التدريبية التي يطلقها البنك سنوياً بهدف استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة، إذ تم إعداد البرنامج ليتناسب مع حاجة سوق العمل، وذلك من خلال تقديمه فرصاً تدريبية للخريجين الجدد المميزين، الذين اجتازوا الاختبارات المؤهلة للبرنامج.

back to top