الهيئة العامة للطرق والنقل البري: إنجاز 84% من مشروع «خيطان الجنوبي»

نشر في 31-07-2021 | 12:15
آخر تحديث 31-07-2021 | 12:15
مشروع البنية التحتية بخيطان الجنوبي يتجاوز 84%
مشروع البنية التحتية بخيطان الجنوبي يتجاوز 84%
أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري تجاوز نسبة إنجاز مشروع البنية التحتية في خيطان الجنوبي 84.61 في المئة، مؤكدة حرصها على تنفيذ جميع أعمال المشروع وفقا لما هو مخطط له والمتابعة الحثيثة لأعماله.

وأوضحت ان الهدف من هذا المشروع هو تطوير شبكة الطرق في المنطقة بطول كلي 30 كيلومترا عن طريق توسعة الطرق موزعة ما بين طرق رئيسية وطرق فرعية، إضافة إلى خدمات وشبكة أمطار بمنطقة خيطان جنوبي بالقطعتين 1 و2، لافتة إلى أن أعمال المشروع كافة سوف تنتهي بنهاية العام الحالي 2021.

من جهة أخرى، وجهت الهيئة عدة كتب إلى المدير العام للبلدية والوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات طالبت فيها بدراسة تطوير شارع محمد بن القاسم وتحويل الإشارات الضوئية إلى تقاطعات حرة، وإنشاء عدة تقاطعات ما بين الدائري الخامس والسادس، واستحداث مسار فرعي وفتحة استدارة مقابلة لمطافئ الجهراء على شارع مرزوق المتعب، واستحداث مدخل ومخرج جديدين بمنطقة العارضية "مخازن"، لتسهيل الحركة المرورية في تلك المناطق والقضاء على الازدحام المروري بها.

وقالت «الطرق» في كتبها، والتي حصلت "الجريدة" على نسخة منها، إنه فيما يخص تطوير شارع محمد بن القاسم فقد تم إعداد الشروط المرجعية اللازمة للاتفاقية الاستشارية رقم "301" والخاصة بدراسة وتصميم وإنشاء وإشراف على عدة تقاطعات ما بين الدائري الخامس والسادس في منطقتي الفروانية والعارضية، والتي تتضمن تطوير شارع محمد بن القاسم.

وأشارت إلى أن هيئة الطرق بصدد طرح الاتفاقية ليتم تصميمها من قبل مكتب استشاري عالمي بعد توافر الميزانية اللازمة لها من قبل وزارة المالية، ومن ثم تكليف المكتب الاستشاري الفائز بجميع الأعمال المطلوبة بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة في الوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات لإبداء الرأي والملاحظة.

ولفتت الهيئة العامة للطرق والنقل البري في كتابها الذي وجهته إلى المدير العام للبلدية الى موضوع استحداث مدخل ومخرج جديد في منطقة العارضية "مخازن" لوجود نقص في مداخل ومخارج المنطقة بالشارع الرئيسي بمنطقة العارضية قطعة "2"، وذلك لتخفيف حدة الزحام على المداخل والمخارج، مطالبة بدراسة إمكانية استحداث المدخل والمخرج، وتزويدها بالمخططات التنظيمية والتفصيلية لتقوم بعمل التصاميم اللازمة».

سيد القصاص

إنشاء تقاطعات بين «الخامس» و«السادس» لتسهيل الحركة المرورية
back to top