جمعية المياه تدعو إلى التقييم البيئي للمشاريع التنموية

نشر في 01-08-2021
آخر تحديث 01-08-2021 | 00:00
رئيس الجمعية د. صالح المزيني
رئيس الجمعية د. صالح المزيني
دعت جمعية المياه الكويتية الى "استحداث أقسام متخصصة في المؤسسات الحكومية لدراسة المشاريع التنموية قبل تنفيذها لتحديد مردودها الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وتطبق الاشتراطات الخاصة بالمشاريع التنموية بما يضمن جودة البيئة الطبيعية ومواردها".

وأكد رئيس الجمعية د. صالح المزيني في ختام فعاليات "البرنامج التدريبي الاستراتيجي الافتراضي الشامل لتقديم الأثر البيئي للمشاريع التنموية"، الذي نظمته بالتعاون مع منظمة "جرين ويف" الدولية وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أن فعاليات البرنامج التدريبي الاستراتيجي الافتراضي الشامل لتقييم الأثر البيئي للمشاريع التنموية تم على مدار 17 يوما بمشاركة 50 كادرا وطنيا من الجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة من الكويت والدول العربية من أصحاب العلاقة بشأن التقييم البيئي للمشروعات التنموية.

وأشار إلى أن "البرنامج تناول في مجمل أيامه التدريبية استراتيجية التقييم البيئي لما لها من دور كبير في صناعة القرار لاستدامة المشاريع التنموية المائية الاستراتيجية"، لافتا الى ان "البرنامج هدف الى تقييم البدائل المطروحة أمام اي مشروع تنموي بحيث يكون لكل بديل تكلفته ومنفعته المتوقعة والاجتماعية بالإضافة الى الآثار البيئية، فضلا عن الهدف العام المتمثل في تقليل الآثار السلبية للبديل وتعزيز البدائل والمنافع الاقتصادية والاجتماعية".

عادل سامي

back to top