بنك برقان يختتم «المصرفي الشامل» الافتراضي

دعماً لاستراتيجيته المستقبلية لتمكين موظفيه وتطوير مهاراتهم القيادية

نشر في 03-08-2021
آخر تحديث 03-08-2021 | 00:00
هالة الشربيني - غادة القاضي
هالة الشربيني - غادة القاضي
اختتم بنك برقان برنامجه «المصرفي الشامل» الافتراضي الذي تم إطلاقه في فبراير 2020 في نسخته الأولية تماشياً مع استراتيجية البنك المستقبلية التي تركّز على الاستثمار في رأس المال البشري لتمكين الموظفين وتعزيز تطوير معارفهم وقدراتهم دعماً لإعداد قادة القطاع المصرفي المتميزين. ويندرج البرنامج أيضاً في إطار استجابة برقان الفاعلة لدعوة بنك الكويت المركزي لإعداد مهنيين مصرفيين كويتيين لتولي مناصب تنفيذية رائدة في القطاع المصرفي في المستقبل.

حضر 38 موظّفاً من مختلف الإدارات برنامج «المصرفي الشامل» الافتراضي، الذي تم تقديمه بنسخته الجديدة في شهر مايو 2021 بمشاركة متزايدة من الموظفين والمديرين التنفيذيين على حدٍ سواء.

وتم تصميم البرنامج لتوفير فرصة للمشاركين لاكتساب المعارف التي تدعم فهماً أشمل وأعمق لجميع الوظائف والأدوار المصرفية والعلاقات بين إدارات البنك.

وركّز البرنامج على تمكين الموظفين من الأدوات الأساسية التي تضيف قيمة لأدوارهم الحالية وتعزز تطورهم المهني وتقدمهم الوظيفي نحو المناصب التنفيذية العليا.

تم تنظيم جلسات البرنامج في شكل حوار مباشر بمشاركة العديد من الرؤساء التنفيذيين لمجموعة بنك برقان، الذين تحدّثوا عن تجربتهم للمساهمة في إنشاء مجموعات عمل عالية الأداء وتطوير مسارات تعلم جديدة في الأدوار والوظائف المصرفية.

تم تكرار دعوة جميع المشاركين للتحاور في النقاشات، التي أدت إلى تعزيز فهمهم لأنشطة البنك وإنجازاته والتحديات التي واجهته من خلال الخبرات التي شاركها كبار قادة بنك برقان خلال الجلسات.

كما تم تسجيل جلسات البرنامج وتحميلها على بوابة برقان للتعلم وتطوير الكفاءات لمشاركتها مع جميع الموظفين من أجل تعميم الاستفادة من البرنامج. ومن أجل دعم المعارف التي تم اكتسابها خلال جلسات البرنامج، سوف يتم تنظيم فترات تدوير في العمل بين الإدارات ينضمّ إليها المشاركون في البرنامج لاكتساب خبرة عملية مباشرة من خلال العمل في القسم الذي يتم اختياره وفقاً لخطة النمو الوظيفي الخاصة بهم.

وسيتم تعيين مرشدين لمساعدة المشاركين في هذا الجزء التطبيقي من البرنامج كما سيقوم أحد خبراء التعلم وتطوير الكفاءات بمتابعتهم للتأكد من تحقيق الأهداف الموضوعة.

وتعليقاً على هذا البرنامج، قالت رئيس مديري الموارد البشرية والتطوير للمجموعة، هالة الشربيني، «يندرج مفهوم المصرفي الشامل في إطار استراتيجية بنك برقان الهادفة إلى إعداد مهنيين متخصصين لشغل المناصب القيادية العليا في القطاع المصرفي في المستقبل.

وتم تنظيم هذا البرنامج في إطار يجمع المشاركين في حوار مباشر مفتوح لتزويدهم بنظرة شاملة عن القطاع المصرفي، ودعمهم بالمعارف والمهارات، التي من شأنها مساعدتهم على تحديد مسارهم وأهدافهم وتحسين خبراتهم وإمكاناتهم.

من ناحية أخرى، قالت رئيس قسم التعلم وتطوير الكفاءات غادة القاضي «نحن نقيس نجاح برنامج «المصرفي الشامل» من خلال العدد المتزايد للمشاركين فيه من جميع إدارات البنك إضافة إلى التأثير التحفيزي جداً للمتحدثين المميزين، الذين يعكسون ثقافتنا المصرفية من خلال مشاركة معارفهم وخبراتهم مع الحاضرين في البرنامج.

ويسعدنا أن نحصل على دعم رؤساء مجموعتنا من مختلف الإدارات، الذين تطوعوا للمشاركة بكل شغف في هذا البرنامج.

كما نشكر جميع المتحدثين من جميع المستويات والإدارات على التزامهم المستمر بدعمنا في تقديم الجلسات المباشرة للبرنامج.

back to top