وزارة الصحة: 91.1% من وفيات فيروس كورونا خلال يوليو غير مطعمين

أكدت استقرار حالة طفل حادث السلم المتحرك ووالدته

نشر في 06-08-2021
آخر تحديث 06-08-2021 | 00:03
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند خلال تفقده الطفل المصاب في المستشفى
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند خلال تفقده الطفل المصاب في المستشفى
أعلنت وزارة الصحة أن 91.1% من الوفيات الناجمة عن مرض "كوفيد 19" خلال الفترة من أول يوليو الماضي حتى نهايته لم تتلق التطعيم.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، في بيان صحافي، إن ما نسبته 4% من الوفيات المسجلة خلال الفترة نفسها هم من الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة من التطعيم، وأن 4.9% من الوفيات لذات الفترة كانت من بين من تلقى جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس المستجد.

وأشار إلى أن الحملة الوطنية للتطعيم ضد "كوفيد 19" تواصل تقديم خدماتها عبر 101 مركز متخصص في حين بلغ المعدل اليومي لمواعيد التطعيم 100 ألف موعد في الوقت الحالي، لافتا إلى ان النتائج الملموسة لحملات التطعيم عالميا وانعكاسها على الحالة الوبائية تدعو إلى التفاؤل.

وفي موضوع منفصل، أكدت وزارة الصحة أن حالة الطفل الذي تعرض هو ووالدته لحادث على سلم متحرك مؤخراً في أحد المجمعات التجارية مستقرة.

وأوضح د. السند أن الوزارة تتابع تطورات الحالة الصحية لهما، مشددا على حرص الوزارة على توفير أفضل سبل الرعاية الصحية له ولوالدته، وذلك في إطار مرتكزات الوزارة الرئيسية التي تهدف إلى تطبيق معايير الجودة الشاملة وتعزيز سلامة وفعالية وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة لجميع المرضى.

وتقدم السند بالشكر لجهود الطواقم الطبية التي ساهمت في إسعاف الطفل ووالدته، والتي تعاملت مع الحالة خلال الساعات الأولى من الحادثة، والطواقم التي تقوم بتقديم الرعاية له في الوقت الحالي، متمنيا للطفل وأسرته الكريمة اجتياز هذه المرحلة من العلاج بنجاح، وأن يحفظ الله الجميع من كل سوء ومكروه.

عادل سامي

back to top