«25 يوم» يناقش النصب والاحتيال بطريقة كوميدية

الجزاف: فيلم «72 ساعة» سيعرض لاحقاً في دور السينما الكويتية

نشر في 06-08-2021
آخر تحديث 06-08-2021 | 00:00
يقدم المخرج ناصر الجزاف تجربتين سينمائيتين، تتمثلان في فيلم «25 يوم»، الذي انطلقت عروضه أمس، و «72 ساعة» الذي يعرض قريباً.
انطلق أمس عرض فيلم "25 يوم"، تأليف وإخراج ناصر الجزاف، وإنتاج شركة كلاسيكال للإنتاج الفني والمسرحي، ويشارك به كوكبة من الفنانين، هم: شهاب حاجية، ياسر العماري، فرحان العلي، محمد الوادي، وغيرهم.

وبهذه المناسبة، قال الجزاف إن الفيلم تم تصويره قبل جائحة كورونا، معبراً عن سعادته بأنه سيُعرض في دور السينما الكويتية "سينما سينسكيب" و"ڤوكس"، حتى يرى الجمهور ثمرة مجهودهم وتعبهم، لافتا إلى أن مدة الفيلم ساعة وعشرين دقيقة تقريبا. أما فكرته، فتتناول قضية النصب والاحتيال بقالب كوميدي لمجموعة من الإخوة، وعددهم ستة، ويفكرون بالنصب على رجل أعمال معروف، ويرسمون خطة لإتمام عمليتهم، مشيرا إلى أنه أيضا ضمن فريق التمثيل في الفيلم.

وتابع: "مع تطور أحداث الفيلم يكتشفون أن رجل الأعمال نصاب أيضا، ويقوم بالنصب عليهم، ويضعهم في مشكلة كبيرة، يتوجب عليهم أن يجدوا مخرجا منها خلال 25 يوما، وإذا لم يتم حلها في الوقت المحدد، فسوف تشكل أزمة كبيرة لهم".

وأوضح أن الفيلم يتضمن عناصر تشويق، ونهايته "ستكون مفاجأة".

من جانب آخر، كشف الجزاف أن الفيلم الآخر الذي سيتم عرضه لاحقا في دور السينما الكويتية هو فيلم "72 ساعة"، والذي تم تصويره أثناء جائحة كورونا، وهو عمل كوميدي يأتي في قالب استثنائي وتوليفة جيدة وقصة ممتعة تشد المشاهدين، ويضم نخبة من النجوم الذين سعوا إلى تقديم الأفضل، مشيدا بجهودهم، وهم: الفنان عبدالرحمن العقل، محمد العجيمي، عبدالله الخضر، أحمد العونان، محمد الحملي، سامي مهاوش، عبدالله المسلم، وضيف الشرف شعبان، إضافة إلى مشاركته في الفيلم.

وعن سبب اتجاهه إلى الأفلام الكوميدية، قال الجزاف: "الجمهور الكويتي عموما مُحب للأفلام ذات القالب الكوميدي الاجتماعي أو الكوميدي الأكشن، وهذا ما لمسته من خبرتي في مجال الإنتاج والتأليف وتقيمي للجانب المحلي. أركز في أفلامي على حس الكوميديا، لكن ليس المبالغ فيها والتي تؤدي إلى نوع من الملل، فأسلوب الكوميديا في أفلامي يتضمن قصة وموضوعا هادفا".

فضة المعيلي

back to top