سلم ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر، أمس الأول، رسالة خطية من سموه الى رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله سيد ابراهيم رئيسي.

ونقل له تحيات وتهاني صاحب السمو له لتنصيبه رئيسا للجمهورية الاسلامية الايرانية وتمنياته له بالتوفيق والنجاح وللشعب الايراني الأمن والاستقرار والازدهار.

Ad

والتقى ممثل سمو الأمير، على هامش زيارته الرسمية التي يقوم بها إلى العاصمة الإيرانية طهران، وزير الخارجية في سلطنة عمان بدر البوسعيدي.

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل العلاقات الثنائية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين وبحث سبل تعزيزها وتنميتها بالإضافة الى مناقشة آخر التطورات الاقليمية والدولية.

كما ‎التقى الناصر وزير خارجية دولة بوليفيا متعددة القوميات روهيلو مايتا، حيث تم خلال اللقاء استعراض مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جهة أخرى، أجرى وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، اتصالا هاتفيا بوزير خارجية الجمهورية اليونانية نيكوس دندياز أعرب خلاله عن خالص التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب الجمهورية اليونانية الصديقة بضحايا حرائق الغابات المستعرة التي اندلعت في إقليم اتيكا والمدن المجاورة وأسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، سائلا المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية، وأن يتمكن المسؤولون في البلد الصديق من تجاوز آثار هذه الكارثة المؤلمة.

كما أجرى الناصر، اتصالا هاتفيا مع هانس غروندبرغ بمناسبة تعيينه من الأمين العام للأمم المتحدة مبعوثا خاصا إلى اليمن.

وأعرب عن خالص تهنئته لتولية غروندبرغ هذا المنصب الهام، متمنيا له كل التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله بكل اقتدار.

وجدد خلال الاتصال التزام الكويت المبدئي والثابت بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه ومساندتها لكافة الجهود الرامية للوصول إلى حل يفضي إلى سلام دائم للأزمة في اليمن.

وشدد على أهمية تنفيذ المبادرة السعودية للسلام في اليمن والمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار 2216، مؤكدا دعم الكويت للاجراءات والجهود التي سيقوم بها المبعوث الخاص في هذا الإطار.