قال الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي اليوم الجمعة إن بلاده لديها إرادة «جادة وودية» لتطوير علاقاتها مع دولة الإمارات، معتبراً ايران «صديقاً حقيقياً وصادقاً للإمارات والدول الأخرى في المنطقة».

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إرنا» عن رئيسي لدى استقباله المبعوث الإماراتي نهيان آل نهيان الذي شارك في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني قوله إن «طهران لديها إرادة جادة وودية لتطوير العلاقات مع الإمارات ولا توجد عقبات في طريق توسيع العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات بخاصة في المجال الاقتصادي».

Ad

ودعا رئيسي إلى تنمية العلاقات بين البلدين في شتى المجالات بخاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، موضحاً «تربطنا أواصر ألفة مع الشعب الإماراتي والعلاقة الوثيقة بين الحكومتين يمكن أن تمهد الطريق لإقامة علاقات أخوية وتعاون أوثق بين البلدين».

من جانبه، أعرب المبعوث الإماراتي عن سعادته لزيارة طهران، قائلاً «نحن سعداء للغاية لحضور مراسم أداء اليمين الدستورية والاستماع إلى آرائكم الحكيمة خاصة بخصوص العلاقات الأخوية مع دول الجوار».

وأضاف «واثقون من مستقبل العلاقات وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة ونحن مصممون على زيادة مستوى العلاقات مع طهران قدر الإمكان».

وأوضح أن «رسالة هذه الزيارة هي تعزيز التعاون في مختلف المجالات وسنعمل على تعميق العلاقات مع طهران وإضفاء الطابع المؤسسي عليها لصالح البلدين الشقيقين».