لاعبو «الأولمبي» يباشرون مهمتهم مع الأندية اليوم

المنتخب أنهى معسكره التركي بالفوز على الخور القطري

نشر في 08-08-2021
آخر تحديث 08-08-2021 | 00:05
جانب من مباراة الأزرق الأولمبي مع الخور القطري
جانب من مباراة الأزرق الأولمبي مع الخور القطري
دوّن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي ملاحظاته بشأن بعض اللاعبين، خلال مباراتهم مع الخور القطري، رغم الفوز 3-صفر، في ختام المعسكر التركي أمس الأول.
عاد وفد منتخبنا الأولمبي لكرة القدم إلى البلاد، أمس، قادماً من مدينة أزميت التركية، بعد انتهاء معسكره التدريبي الذي استمر هناك 21 يوماً، استعداداً لخوض منافسات المجموعة الرابعة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 27 حتى 31 أكتوبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

ويباشر اللاعبون مهمتهم مع أنديتهم استعداداً للموسم المقبل 20121- 2022، على أن ينضموا مرة أخرى للمنتخب خلال

الـ "فيفا داي" في الفترة من 30 الجاري حتى 6 سبتمبر المقبل.

ورفع الجهاز الفني يقيادة المدرب الإسباني كارلوس غونزاليس ومساعديه محمد العزب وطارق الخليفي توصية بإقامة مباراتين أو ثلاث مع منتخبات يتم الاتفاق معها في وقت لاحق، يأتي هذا في الوقت الذي لم تتضح الصورة بخصوص اعتماد الاتحاد على السواد الأعظم من المنتخب الأولمبي وجهازهم الفني، للمشاركة مع المنتخب الأول في المباريات التي سيتم الاتفاق عليها في وقت لاحق، بعد تلقي دعوات أخيراً لمواجهة أكثر من منتخب.

وكان منتخبنا الأولمبي أنهى معسكره في أزميت بمواجهة الخور القطري، ونجح الأزرق في الفوز على منافسه بثلاثة أهداف من دون رد، أحرزها عقيل الهزيم وعبدالله الجزاف وعبدالعزيز البشر.

ملاحظات الجهاز الفني

وعلى الرغم من سيطرة الأزرق على مجريات الأمور طوال زمن اللقاء، فإن الجهاز الفني لديه ملاحظات عديدة على أداء بعض اللاعبين، والتي سيعمل على تلافيها مستقبلاً أهمها البطء في التحول من الدفاع للهجوم، إلى جانب إهدار الفرص السهلة تباعاً بشكل لافت للنظر، وغياب التركيز في بعض أوقات اللقاء، وسيعمل الجهاز في التجمع المقبل على تلافيه.

ويعتبر الجهاز الفني المعسكر التركي ناجحاً، بعد الارتقاء فنياً وبدنياً بمستوى اللاعبين خلال التدريبات أو المباريات الست التي خاضها الفريق، ولعب خلالها مع مدارس مختلفة.

تعويض إخفاقات الأزرق

ولعل التزام اللاعبين بالتعليمات خلال المعسكر ساهم إلى حد بعيد في نجاحه، الأمر الذي سينعكس عليهم في المرحلة المقبلة، خصوصا أن الجماهير بمختلف ميولها تعول على المنتخب الأولمبي، في تعويض إخفاقات المنتخب الأول الأخيرة، بعد خروجه خالي الوفاض من التصفيات الآسيوية المشتركة، باحتلاله المركز الثاني في مجموعته خلفاً للمنتخب الأسترالي، وبات لزاماً عليه المشاركة في التصفيات التكميلية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين.

يذكر أن منتخبنا الأولمبي واجه نظيره البحريني في مباراتين، فاز في الأولى 4-1، وخسر في الثانية 2-1، ثم خسر أمام فريقي اسكندرون وريزا سبورت 2-1 و3-0، قبل أن يحقق الفوز على فريقي الأهلي والخور القطريين 3-1 و3-0.

حازم ماهر

back to top