أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، وهو أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، استمرار التسجيل في مسابقة «مهمة عربية في الفضاء» حتى الاثنين المقبل، وهي المسابقة التي ينظمها بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي من عمر 7 إلى 18 سنة.

وقال المدير العام للمركز بالتكليف د. سلام العبلاني، في تصريح: «إننا نعيش في عصر الثورة الصناعية الرابعة التي تضم الكثير من العناصر والتي تطمح أكثر الدول للدخول فيها والكويت بشكل عام والمؤسسة بشكل خاص ومن خلال ذراعها التقنية مركز (الموهبة) أن تتقدم الصفوف في ثقافة الثورة الصناعية الرابعة».

Ad

وأشار العبلاني إلى أن الكويت بدأت أخيراً الاهتمام بدخول عالم الفضاء وهناك مشروع تدعمه المؤسسة مع جامعة الكويت بقيادة د. هالة الجسار تشارك فيه عدة قطاعات في الدولة، مبيناً أن التقنيات المتقدمة بما فيها الأقمار الصناعية والتي بدأت في بعض دول الخليج وعلم البرمجة يجب ان تكون احد المكونات الرئيسية لمناهج وزارة التربية.

وقال إن المسابقة التي تستهدف الشباب في الوطن العربي تهدف الى نشر ثقافة الإبداع والمعرفة لتعزيز قدرة المشاركين على تطبيق أساليب التفكير الإبداعي وحل المشكلات وتنمية مهاراتهم من خلال برامج تدريبية في عدد من المسارات التي تشمل تكامل العلوم والمواطنة الرقمية ومهارات القرن الـ 21 للمساهمة في نهضة المجتمع العربي.

وأوضح انه من المتوقع وصول عدد المشاركين الى 300 مشارك من الكويت ومختلف دول الوطن العربي، مشيرا الى ان مراحل المسابقة تضم ثلاث فئات عمرية لثلاث مستويات المستوى المبتدئ من عمر 7 الى 10 سنوات والمستوى المتوسط من 11 الى 14 سنة والمستوى المتقدم من 15 الى 18 سنة.

فهد الرمضان