وزارة الصحة: استمرار تحسُّن مؤشرات الوضع الوبائي في البلاد

«المنظومة الصحية في الطريق الصحيح للسيطرة على تفشي الموجة الحالية»

نشر في 09-08-2021
آخر تحديث 09-08-2021 | 00:06
جانب من حملة التطعيم في أرض المعارض بمشرف
جانب من حملة التطعيم في أرض المعارض بمشرف
أكدت وزارة الصحة استمرار تسجيل المؤشرات الإيجابية لمعايير تقييم الوضع الوبائي في البلاد، ما يؤكد أن المنظومة الصحية في الطريق الصحيح، للسيطرة على حالة تفشي الموجة الحالية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، د. عبدالله السند، إن "جميع المؤشرات تشهد استمرار التحسن في معدلاتها، وهو ما يتزامن مع تسارع وتيرة حملة التطعيم".

وأعرب عن ثقته الكبيرة في مستوى وعي المواطنين والمقيمين، ومداومة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية، والمبادرة إلى التسجيل لتلقي التطعيم.

وعلى صعيد الإحصائية اليومية لمؤشرات الوضع الوبائي في البلاد، أعلن السند استمرار الارتفاع في نسبة الشفاء، التي بلغت 97.22 في المئة، مع تسجيل 840 حالة شفاء مساء أمس الأول، مقابل تسجيل 501 حالة إصابة جديدة و5 وفيات.

وأشار إلى استمرار التحسن الملحوظ لحالات الدخول إلى الأجنحة التي انخفضت لتصل إلى 699 حالة، فيما انخفضت أيضاً حالات العناية المركزة إلى 244، كما تواصل انخفاض الحالات النشيطة التي تتلقى الرعاية الصحية لتصل إلى 8829 حالة.

وأفاد باستمرار التحسن في نسبة الإصابات إلى المسحات والتي بلغت 3.52 في المئة، لتكون من بين أفضل النسب التي تم تسجيلها منذ بداية الأزمة بعد إجراء 14217 مسحة خلال الـ24 ساعة التي سبقت أمس الأول.

وثمّن السند جهود كل العاملين في المنظومة الصحية من أطباء وهيئة تمريضية وفنية وإدارية، وتعاون مختلف جهات الدولة المساندة والفرق التطوعية، وعمل الجميع بروح الفريق الواحد، وصولا إلى هذه المؤشرات الإيجابية، والتي ما كانت لتحقق لولا تعاون كل المواطنين والمقيمين في مداومة الالتزام بتطبيق سبل الوقاية، آملا العودة إلى الحياة الطبيعية قريبا.

انقلاب سيارة إسعاف

في موضوع منفصل، أفادت "الصحة" بأن حادث انقلاب سيارة إسعاف عند تقاطع الدائري الثالث مع شارع دمشق لم يسفر عن أي إصابات.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن سيارة الإسعاف كانت متجهة إلى منطقة الروضة، تلبية لنداء إسعاف إحدى الحالات، ولم يكن على متنها عند وقوع الحادث أي حالة مرضية.

وأكدت سلامة قائدة السيارة التي تسببت في الحادث، وسلامة كل طاقم سيارة الإسعاف، والاطمئنان إلى سلامتهم جميعهم في موقع الحادث.

وعلى صعيد متصل، تواصل مراكز التطعيم المنتشرة في البلاد استقبال الراغبين في تلقي اللقاح من المواطنين والمقيمين ومن جميع الشرائح العمرية بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية المطلوبة.

وشهدت الأسابيع الماضية ارتفاعاً متزايداً في حملة التطعيم بالبلاد، لجميع الشرائح من الكبار والصغار، واستقبلت أمس مراكز التطعيم عشرات آلاف المواطنين والمقيمين.

ويعمل نحو 100 مركز في البلاد، إلى جانب مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمنطقة مشرف، في حملة التطعيمات التي اتسمت بتسريع الوتيرة خلال الأسابيع الأخيرة وباتت "الصحة" تعطي نحو 100 ألف موعد يومياً.

عادل سامي

back to top