أكدت وزارة الخارجية الفرنسية، أمس، وجوب تقديم الكويتيين القادمين إلى فرنسا الشهادة الصحية الخاصة بفيروس كورونا لدخول المطاعم ودور السينما والأماكن السياحية الأخرى.

وقال مصدر مسؤول بـ «الخارجية» الفرنسية لـ «كونا» إن المشاركة في بعض الفعاليات تتطلب تقديم جواز صحي يثبت تلقي المسافر أحد لقاحات الفيروس المعترف بها من الوكالة الأوروبية للأدوية.

Ad

وأضاف أن «الجواز الصحي قد يتخذ الصيغة الرقمية المتوفرة في تطبيق (tousanticovid) أو الصيغة الورقية المتمثلة في دليل على تلقي اللقاح او نتيجة اختبار الخلو من الفيروس (بي سي ار) على ان يكون باللغة الفرنسية أو الإنكليزية».

وأوضح المصدر ان اللقاحات التي تعترف بها الوكالة الأوروبية للأدوية هي «فايزر» و«موديرنا» و«استرازينيكا» و«جونسون آند جونسون»، مؤكداً ان الاشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح يجب عليهم تقديم اختبار فحص «كورونا» سلبي في 48 ساعة للدخول الى اماكن الترفيه في فرنسا.

وشدد على ضرورة تحميل تطبيق «tousanticovid» في أثناء فترة الاقامة في فرنسا واتباع القيود المفروضة والاجراءات المتخذة في البلاد.

الموجة الرابعة

ومن جهته، دعا سفير الكويت لدى فرنسا، سامي السليمان، جميع الكويتيين إلى التقيد التام بتعليمات السلطات الصحية الفرنسية، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية، لاسيما فيما يتعلق بتقديم الشهادة الصحية.

وقال السليمان، في تصريح لـ«كونا»، إن فرنسا تشهد حاليا الموجة الرابعة من جائحة كورونا، مشددا على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية المفروضة في البلاد، مؤكدا حرص السفارة على سلامة جميع المواطنين الكويتيين الموجودين في فرنسا من طلبة وسياح ومرضى.