«أبل» تتجاوز توترات الحرب التجارية وتصنع آيفون في الصين

نشر في 10-08-2021
آخر تحديث 10-08-2021 | 00:00
شركة ابل
شركة ابل
قالت صحيفة نيكاي Nikkei اليابانية، إن شركة «ابل» تعمل مع المزيد من الموردين الصينيين لإنتاج أحدث أجهزة آيفون، في وقت يدفع نزاع تقني ناجم عن حرب تجارية مع الولايات المتحدة بكين إلى تعزيز الشركات المحلية.

وحذرت «ابل» المصنعة لهواتف آيفون من نقص الإمدادات، حيث أدت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ووباء «كورونا» إلى تكثيف الضغط على سلاسل التوريد العالمية.

وتعمل بكين أيضاً على تعزيز الجهود لإنشاء شركات تقنية محلية رائدة على مستوى العالم، حيث تعمل الشركات الصينية المدعومة من الحكومة على ما يبدو على تصنيع منتجات للشركات العالمية، بما في ذلك ابل.

ووفقاً لتقرير Nikkei، من المقرر أن تقوم شركة Luxshare Precision Industry Co Ltd الصينية بصناعة ما يصل إلى 3 في المئة من هواتف السلسلة الجديدة من آيفون 13، وستقوم شركة Lens Tech Co بتوريد أغلفة معدنية فيما ستقوم Sunny Optical Tech Group Co Ltd بتزويد عدسات الكاميرا الخلفية. كما ستورد BOE Tech Group Co Ltd المكونات. قال رئيس «ابل»، تيم كوك، في يوليو، إن هناك «بعض النقص»، وإنه كان من الصعب الحصول على مجموعة كاملة من الأجزاء في غضون المهل الزمنية.

ووصف المحلل في «دي إيه دافيدسون»، توم فورتي، الرئيس التنفيذي لشركة ابل، قائلاً: «تيم كوك يجمع بين منصب الرئيس التنفيذي وجزء آخر دبلوماسي... لقد أثبت كوك قدرته على تمكين ابل من الاستمرار في الاستفادة من الصين من ناحية سلسلة التوريد وتوليد الكثير من الإيرادات من بيع المنتجات للمستهلكين الصينيين»، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز».

وأفادت «رويترز» العام الماضي بأن شركة فوكسكون التايوانية شكلت فريق عمل لدرء النفوذ المتزايد لشركة صناعة الإلكترونيات الصينية Luxshare والنظر فيما إذا كانت الشركة مدعومة من أي كيان حكومي صيني.

وقالت صحيفة Nikkei، إن Luxshare فازت بطلبات شراء على Foxconn وPegatron Corp، وستبدأ في صناعة هاتف آيفون 13 برو هذا الشهر.

back to top