ليل يتعثر أمام متز... ومرسيليا يقلب الطاولة على مونبلييه

نشر في 10-08-2021
آخر تحديث 10-08-2021 | 00:00
جانب من مباراة ليل ومتز
جانب من مباراة ليل ومتز
تعثر ليل، المدافع عن لقبه في الدوري الفرنسي لكرة القدم، في افتتاح مشواره بالتعادل أمام متز 3-3، بينما تغلب مرسيليا على مونبلييه في ختام مباريات المرحلة الأولى.
استهل ليل حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الفرنسي لكرة القدم، بتعادله أمام متز 3-3 في ختام مباريات المرحلة الأولى أمس الأول.

وكان متز متجهاً نحو تحقيق الفوز على الرغم من انه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 بعد طرد مدافعه المالي بوباكار كيكي كوياتيه ببطاقة حمراء بعد عرقلة خشنة على مهاجم ليل التركي بوراك يلماز، غير أن الأخير قلب الطاولة على أصحاب الضيافة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

تقدم متز بفضل المدافع فابيان سونتونز (31 و52) وماثيو أودول (41)، بينما سجّل لليل الهولندي سفين بوتمان (23) وبنيامين اندري (59)، قبل أن يدرك يلماز التعادل في الدقائق القاتلة.

مرسيليا ومونبلييه

وفي مباراة ثانية، قلب مرسيليا تأخره بهدفين نظيفين الى فوز 3-2 أمام مضيفه مونبلييه على ملعب "ستاد دو لا موسون".

وتخلف مرسيليا بهدفين سريعين أحدهما لمدافعه البرازيلي لوان بيريس عن طريق الخطأ (30) قبل أن يضاعف مونبلييه النتيجة عبر غايتان لابورد (34).

دخل فريق المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي الشوط الثاني بحلّة مختلفة، فلعب بوتيرة سريعة ونجح في تفكيك دفاع أصحاب الأرض. وبعد 23 دقيقة نجح المهاجم الدولي التركي دجنغيز أوندر المعار من روما الإيطالي، في تقليص النتيجة بتسديدة بقدمه اليسرى (68).

ولم ينتظر بطل فرنسا 10 مرات سوى سبع دقائق لإدراك التعادل عن طريق المهاجم المخضرم ديميتري باييت (75)، ليعود بعد أربع دقائق ويسجل هدف الفوز (79). وتوقفت المباراة في الدقيقة 89 بسبب رمي عبوات مياه على أرض ملعب، حيث ارتطمت إحدى العبوات برأس لاعب مرسيليا فالنتين رونجييه أثناء تسجيل زميله باييت هدف النقاط الثلاث.

خسارة بوردو

وفي مباراة ثالثة، سقط بوردو أمام ضيفه كليرمون الوافد حديثاً الى دوري النخبة الفرنسي لكرة القدم بنتيجة صفر-2 على ملعب "نوفو ستاد دي بوردو"، وذلك مع تتابع منافسات المرحلة الاولى أمس الاول.

وانتظر كليرمون الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة لحسم الفوز وحصد نقاطه الثلاث الاولى في النخبة بفضل هدفي الغيني محمد بايو (82) وجوديل دوسو من بنين (90+3).

وفي مباريات أخرى، تعادل رين ولنس وسانت إتيان مع مضيفه لوريان بنتيجة واحدة بهدف لمثله، كما تعادل نيس وضيفه رينس سلباً، في حين فاز أنجيه على مضيفه ستراسبورغ 2- صفر.

back to top