مراد ياكين مدرباً لمنتخب سويسرا خلفاً لبيتكوفيتش

نشر في 10-08-2021
آخر تحديث 10-08-2021 | 00:00
 السويسري الدولي السابق مراد ياكين
السويسري الدولي السابق مراد ياكين
عُين السويسري الدولي السابق مراد ياكين مدرباً لمنتخب بلاده الوطني خلفاً لفلاديمير بيتكوفيتش المنتقل لتدريب بوردو الفرنسي، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة أمس.

وأصدر الاتحاد السويسري بياناً جاء فيه "وقع مراد ياكين صباح أمس عقداً حتى نهاية تصفيات كأس العالم عام 2022 مع إمكانية التجديد. سيتسلم مهمته مباشرة قادماً من نادي إف سي شافهاوس".

وقال متحدث باسم الاتحاد السويسري لكرة القدم لوكالة فرانس برس، إنه "على الرغم من صغر سنه، يملك مراد ياكين خبرة كبيرة في مجال التدريب".

وأعرب ياكين عن سعادته بالإشراف على تدريب منتخب بلاده بقوله: "دائماً كان المنتخب الوطني قصة حب بالنسبة لي عندما كنت لاعباً في صفوفه. إنه فخر كبير لي لأني سأمثل منتخب بلادي مدرباً له. أنا واثق من قدرتنا على التأهل إلى كأس العالم وبأننا سنحتفل بإنجازات جديدة"، في إشارة إلى بلوغ فريقه الدور ربع النهائي من كأس أوروبا الأخيرة بإخراجه فرنسا بركلات الترجيح قبل أن يسقط أمام إسبانيا بركلات الترجيح أيضاً".

وكان ياكين دافع كلاعب عن ألوان أندية بازل وغراسهوبرز زيوريخ السويسريين، قبل الانتقال إلى الدوري الألماني إذ لعب مع شتوتغارت وكايزرسلوترن ثم مع فنربغشه التركي. خاض 49 مباراة دولية مع سويسرا وسجل 4 أهداف.

أما على صعيد التدريب، فأشرف على أندية سبارتاك موسكو الروسي وسيون السويسري ومواطنه شافهاوس.

back to top