خاص

باسم عبدالأمير: انطلاق تصوير «جنيه» في 8 حلقات

أكد لـ الجريدة• أن الجمهور يقبل على أعمال الرعب والتشويق

نشر في 10-08-2021
آخر تحديث 10-08-2021 | 00:01
يعيش الفنان والمنتج باسم عبدالأمير حالة نشاط فني في الفترة الأخيرة، من خلال إطلاق أعمال درامية منوعة من حيث الشكل والمحتوى.
كشف الفنان والمنتج باسم عبدالأمير في تصريح لـ"الجريدة" عن انطلاق تصوير المسلسل الرقمي الجديد "جنيه"، الذي يدور في إطار الرعب.

وأكد عبدالأمير أن الجمهور بات يقبل على الأعمال الدرامية التي تتسم بالرعب والتشويق والإثارة، لأنها تحفز مخيلته وتمنحه متعة المشاهدة، وهو ما يفسر انتشار هذه النوعية من الأعمال خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح أن المسلسل من إنتاج شركته "المجموعة الفنية"، كما يشارك بأحد أدوار البطولة، ويقع العمل في 8 حلقات فقط، وهو مخصص للعرض الرقمي عبر إحدى المنصات الجاري التفاوض معها.

وأضاف أن المسلسل انطلق تصويره قبل أيام، ويعد العمل بطولة جماعية لعدد من الفنانين، ومنهم ليالي دهراب، وغدير السبتي، وأحمد النجار، وجود عزيز، وطلال باسم، وغيرهم من النجوم، وهو من تأليف الكاتب علي دوحان، وإخراج حسين شوكت.

وأعرب عبدالأمير عن تفاؤله بالتعاون مع المخرج المصري حسين شوكت مخرج مسلسل "غرابيب سود"، الذي تم إنتاجه في 2017، بمشاركة باقة من نجوم مصر والخليج، وحقق نجاحا كبيرا.

وحول أعماله القائمة، قال عبدالأمير: "أخوض مرحلة من النشاط الفني، تعويضا لجمود جائحة كورونا، وتعطيل مشاريعنا الفنية، ولذلك فنحن مستمرون أيضا في تصوير مسلسلي "من بعدي الطوفان"، و"بين إيديك"، وسيتم عرضهما بمجرد انتهاء التصوير والعمليات الفنية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين".

نجاح مثمر

وأشار إلى أن مسلسل "من بعدي الطوفان" استمرار للتعاون الناجح والمثمر مع الكاتب علي دوحان بعد عدة تجارب مهمة، كان آخرها "أمينة حاف" في رمضان الماضي، والمسلسل من إخراج مناف عبدال، وبطولة إلهام الفضالة، وشهاب جوهر، وشهد سلمان، وفهد باسم، وشوق الهادي، وصمود المؤمن، وغيرهم من النجوم، ويدور المسلسل في إطار اجتماعي، حول القضايا الأسرية والمشاكل التي تحدث بين أفراد الأسرة التي تعيش تحت سقف واحد.

وأوضح أن مسلسله الثاني لهذا الموسم، وهو "بيد إيديك" من تأليف عبدالله الرومي، وإخراج صمود ويتصدى لبطولته الفنانون حسين المنصور، وأحلام حسن، وطيف، وفرح الهادي، وعقيل الرئيسي، وإيمان فيصل، ويدور حول كيفية محافظة الإنسان على النعم التي يمتلكها، ولا يشعر بها إلا بعد خروجها من تحت يده.

الموسم الرمضاني

وحول مشاركته في السباق الرمضاني المقبل، كشف عبدالأمير أنه يستعد للموسم الدرامي الأهم خلال شهر رمضان بالجزء الثاني من مسلسل "أمينة حاف"، الذي خاض به الموسم الرمضاني الماضي. وأوضح أن الجزء الجديد ينطلق تصويره شهر أكتوبر المقبل بمجرد الانتهاء من العملين القائمين حاليا "من بعدي الطوفان" و"بين إيديك".

وحول مدى تشابه العمل مع الجزء الأول، أوضح عبدالأمير أن الجزء الثاني يقدم أحداثا جديدة ومغايرة تماما للعمل السابق، وسيكون أبرزها تحقيق حلم أمينة الذي كان في الجزء الأول بعيد المنال، وذلك في إطار كوميدي، وبمشاركة نفس فريق العمل بالجزء الأول.

عزة إبراهيم

back to top