يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت مبارياته التجريبية بمعسكره المقام حاليا في مدينة أزميت التركية، حينما يلتقي مع النادي الأهلي القطري مساء اليوم على أحد الملاعب الخارجية لمدينة أزميت.

ويقام المعسكر ضمن استعدادات الكويت للموسم الرياضي المقبل

Ad

2022-2021، والذي يستهله الفريق بمواجهة الساحل يوم العاشر من شهر سبتمبر القادم في الدور الأول لبطولة كأس سمو الأمير، إلى جانب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

أهمية خاصة للمباراة

وتمثل المباراة أهمية خاصة للجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي فتحي الجبال، الذي تولى المسؤولية مؤخرا، بعد أن وقع عليه اختيار مجلس إدارة النادي بالتنسيق مع جهاز الكرة.

ويسعى الجبال ومساعدوه إلى الوقوف على المستويين الفني والبدني للاعبين في المرحلة الحالية، إلى جانب مدى استيعابهم فكر الجهاز الفني، خصوصاً أنهم يواجهون فريقا جاهزا فنيا وبدنيا، الأمر الذي سيجعل المباراة تجربة مفيدة للاعبين.

وتم الاتفاق بين إدارة الناديين الشقيقين، على أن تكون التغييرات مفتوحة وبدون حد أقصى، لمنح الفرصة للعديد من اللاعبين.

وستكون مشاركة قائد الفريق النيجيري جون أوبي ميكيل، ونجم المنتخب الأولمبي يوسف الرشيدي في يد الجهاز الفني، سواء في التشكيل الأساسي، أو خلال الشوط الثاني، بعد التحاقهما بالوفد أمس الأول، ومشاركتهما في التدريبات بشكل فعلي بعد وصولهم مباشرة.

التحاق ميكيل والرشيدي

يذكر أن ميكيل سيحمل شارة قائد الفريق في الموسم المقبل الذي يعد الأول له بعد التعاقد معه بعد أن تنازل عنها حسين حاكم في المؤتمر الصحافي، الذي عقد مساء الاثنين الماضي في مقر النادي، ويعد اللاعب إضافة حقيقية للفريق، نظراً لخبراته التي اكتسبها من خلال العديد من التجارب التي خاضها مع منتخبات نيجيريا أو الأندية الأوروبية التي لعب لها، أما يوسف الرشيدي فقد تعاقدت معه إدارة الأبيض بعد موافقة مسؤولي الجهراء، ويعد اللاعب مكسبا حقيقيا للفريق.

ويتدرب الأبيض في معسكره على فترتين: صباحية لرفع معدل اللياقة البدنية، ومسائية للارتقاء بالمستويين الفني والبدني معاً.

حازم ماهر