الكويت والسعودية بمواجهة قطر والبحرين

في البطولة الخليجية لناشئي السلة

نشر في 10-08-2021
آخر تحديث 10-08-2021 | 00:05
جانب من مباراة الأزرق والمنتخب البحريني
جانب من مباراة الأزرق والمنتخب البحريني
تُختتم اليوم منافسات الدور التمهيدي من بطولة ناشئي الخليج في السلة، المقامة حالياً في مملكة البحرين وتستمر حتى الجمعة المقبل، حيث يلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره القطري في الرابعة والنصف، ومن ثم يلتقي بعدها المنتخبان السعودي والبحريني على صالة أم الحصم.

وكان منتخبنا قد خسر مباراته الثانية أمام المنتخب البحريني بنتيجة 58-68، في حين تغلب المنتخب السعودي على المنتخب القطري بنتيجة 89-65.

وبنهاية منافسات الجولة الثانية، تصدر المنتخبان السعودي والبحريني البطولة برصيد 4 نقاط، في حين يملك منتخبنا وشقيقه القطري نقطتين من خسارتين.

يذكر أن منافسات البطولة بنظام الدوري من دور واحد، على أن يلتقي بعدها الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ثم يلتقي الفائزان في النهائي، ويتأهل طرفا النهائي إلى نهائيات آسيا، بحسب لوائح الاتحاد الآسيوي.

وكان يوم الأمس راحة لجميع الفرق، حيث أجرى لاعبو الأزرق تدريباتهم في الفترة المسائية، استعداداً للعنابي القطري الذي سيلتقي معه مساء اليوم.

بدوره، قدم رئيس الوفد خليل الطاهر مكافأة مالية للاعبين، بعد الأداء الذي أظهره اللاعبون خلال المباراتين السابقتين.

«التنظيمية» تجتمع اليوم

تعقد اللجنة التنظيمية لبطولات الخليج صباح اليوم اجتماعها الثاني، على هامش استضافة مملكة البحرين للبطولة، حيث سيتم اعتماد القرارات التي تم اقرارها على الاجتماع السابق، وعلى رأسها موعد انطلاق بطولة الاندية الخليجية في 13 مايو المقبل في البحرين.

الطاهر: مباراتنا اليوم الأهم

قال رئيس وفد منتخبنا الوطني في البطولة ونائب رئيس الاتحاد الكويتي خليل الطاهر، إن مباراة الأزرق اليوم أمام العنابي مهمة للغاية من اجل ضمان لقاء صاحب المركز الثاني في الدور قبل النهائي، في حين أن الخسارة ستصعب المهمة، حيث سنلاقي بها مع بطل الدوري التمهيدي.

وقال الطاهر إن اللاعبين قدموا مستوى متميزاً ولافتاً، خلال المباراتين، رغم الخسارة، ولعبوا بروح قتالية، ومن أجل ذلك تمت مكافأة اللاعبين، مشيراً الى ان اللاعبين صغار في السن ولم يلعبوا مع انديتهم خلال الموسمين الماضيين، بسبب مكافحة فيروس كورونا، كما لم يتعودوا على اللعب في هذه الأجواء، بعد امتلاء الصالة بالجماهير والمشجعين البحرينيين.

ولفت إلى أن منتخب الكويت يملك أصغر لاعبي البطولة، حيث ان أغلبية لاعبي المنتخب سيشاركون في النسخة المقبلة من البطولة في الإمارات الصيف القادم.

وأضاف أن الجهاز الإداري لديه ثقة في اللاعبين والجهاز الفني، لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم.

جابر الشريفي

back to top