وزارة الكهرباء والماء: السعة التخزينية للمياه العذبة 4337 مليون غالون في 2020

نشر في 10-08-2021
آخر تحديث 10-08-2021 | 00:03
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
فيما تحرص وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة باستمرار على تحسين وتطوير الاستراتيجيات والخطط الخاصة بالمياه والمحافظة عليها مع التوسع في سعات التخزين للمياه العذبة بشكل دائم استجابة للزيادة في الاستهلاك، كشفت مصادر عن بلوغ السعة التخزينية للمياه العذبة العام الماضي قرابة 4337.7 مليون غالون إمبراطوري.

وقالت المصادر لـ«الجريدة»، إن الوزارة تحرص من خلال مشاريعها المختلفة على توفير المياه العذبة، والجوفية قليلة الملوحة، لكل المستهلكين، مبينة أن تلك السعة التخزينية تنقسم ما بين أبراج المياه المرتفعة والخزانات الأرضية، في حين بلغ عدد أبراج المياه العذبة حالياً 94 برجاً بسعة تخزينية تبلغ 61.122 مليون غالون إمبراطوري من المياه.

وفيما يخص عدد الخزانات الأرضية للمياه العذبة، أفادت بأنه بلغ العام الماضي 102 خزان بسعة إجمالية بلغت 4275.95 مليون غالون إمبراطوري، موضحة أن تلك السعة تنقسم ما بين خزانات أرضية تعمل بالإنسياب الطبيعي وسعتها 2177 مليون غالون إمبراطوري من المياه العذبة.

ولفتت إلى أن وزارة الكهرباء لديها خزانات أرضية تعمل بالضخ وسعتها 2099 مليون غالون إمبراطوري، مؤكدة أنه توجد في مواقع خزانات المياه العذبة أجهزة للتعقيم، ويتم تشغيل هذه الخزانات أوتوماتيكياً من خلال مراكز للتحكم الآلي متصلة بمحطات الضخ.

وأكدت أن استراتيجية الوزارة تقوم على العديد من المشاريع المستقبلية والحالية التي تسعى من خلالها إلى توفير المياه لجميع المستهلكين والتوسع في الاستراتيجيات التخزينية وفقاً للخطط التنموية في البلاد.

سيد القصاص

الوزارة لديها خزانات أرضية تعمل بالضخ وسعتها 2099 مليون غالون إمبراطوري
back to top