وجه النائب د. هشام الصالح سؤالا إلى وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، عن آلية عمل عمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت.

وقال الصالح في سؤاله، ان العناية بطلبة الجامعة من جميع الجوانب لخلق أفضل مناخ تساعد على تطوير قدراتهم ومهاراتهم، وحثهم على التفاعل إيجابا مع المجتمع، وذلك بتشجيعهم على الإسهام في مختلف الأنشطة العلمية والاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية والنقابية.

Ad

وتساءل، ألا ترون أن السلوك الإداري المنتهج في عمادة شؤون الطلبة يفضي إلى إحداث شرخ وفرقة بين المنتسبين لإدارات العمادة ويتناقض مع معايير الجامعة في اختيار شاغلي المناصب القيادية، كما أنه لا ينسجم مع دور ومكانة هذه المؤسسة التعليمية العامة؟ وما مدى صحة تهميش دور مديري ومراقبي الإدارات التابعة لعمادة شؤون الطلبة واستئثار العميد بالقرار وانعدام روح التعاون والمشاركة؟ وما السند اللائحي لندب موظفين تتعارض تخصصاتهم الوظيفية والعلمية مع طبيعة المهام التي تم تكليفهم بها في نطاق إدارات أخرى؟

وتابع الصالح "ما مدى التزام عمادة شؤون الطلبة برؤية الجامعة بخصوص تلبية كل احتياجات المستفيدين خلال أزمة الجائحة؟ وما مدى تنفيذها لسياسة التحول الرقمي عبر نظام المراسلات الإلكترونية والمنصة المركزية لإدارة المواعيد الحكومية؟".