لقاء ساخن بين تشلسي وفياريال على كأس السوبر الأوروبية

نشر في 11-08-2021
آخر تحديث 11-08-2021 | 00:02
توماس توخل - أوناي إيمري
توماس توخل - أوناي إيمري
يأمل بطل دوري أبطال أوروبا تشلسي الإنكليزي أن يستهل الموسم الجديد كما أنهى سابقه، بالمزيد من النجاحات، وذلك عندما يواجه الفائز بالدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) فياريال الاسباني في مباراة كأس السوبر الأوروبية التي تحتضنها بلفاست اليوم.

وستقام المباراة في عاصمة أيرلندا الشمالية أمام 13 ألف متفرج سيملأون 70 في المئة من القدرة الاستيعابية لملعب "وندسور بارك".

ورفع التأثير السحري للمدرب الألماني توماس توخل عقب تسلمه مهامه الفنية في نادي "الـبلوز" في يناير 2021 منسوب التوقعات في النادي الإنكليزي، للمنافسة على جميع جبهات المسابقات هذا الموسم، خصوصاً في ظل الأخبار التي تتحدث عن عودة مرتقبة للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو قادماً من إنتر الإيطالي إلى "ستامفورد بريدج" مقابل صفقة قياسية في تاريخ النادي تقدر بـ 97 مليون جنيه إسترليني (135 مليون دولار).

وكان رجال المدرب توخل فازوا على مواطنهم مانشستر سيتي في مايو الماضي لرفع كأس الأبطال للمرة الثانية في تاريخ النادي بعد موسم 2011- 2012، وذلك بعد 5 أشهر فقط من وصول توخل خلفاً لابن النادي ولاعب وسطه الأسطوري فرانك لامبارد المقال من منصبه على خلفية تردي النتائج.

كما وصل تشلسي بقيادة توخل إلى نهائي مسابقة كأس إنكلترا قبل الخسارة أمام ليستر سيتي صفر-1.

200 مليون جنيه إسترليني

وخلافاً للعديد من الأندية الأوروبية العملاقة التي عانت تداعيات جائحة "كوفيد- 19" عقب التصدعات الاقتصادية التي لحقت بالعالم، بقي تشلسي بعيداً عن هذه الأزمة بفضل رئيسه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش الذي منح القوة لناديه في وقت الشدّة.

وأنفق الملياردير الروسي في الموسم الماضي قرابة 200 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع الحارس السنغالي إدوار مندي، والمدافع بن تشيلويل، والدولي المغربي حكيم زياش، والمهاجمين الألمانيين كاي هافيرتس وتيمو فرنر، وقد صبت هذه التعاقدات في مصلحة النادي الذي لمس مجد دوري الأبطال.

ومن الواضح أن أبراموفيتش لم يكتفِ بهذا القدر من الإنفاق، فهو يسعى لإعادة مهاجمه السابق لوكاكو الذي ارتدى قميصه بين عامي 2011 و2014 إلى انكلترا.

طموح فياريال

ويأمل نادي فياريال أن يكرر تطويق عنقه بالذهب بعدما فاز على مواطن تشلسي، مانشستر يونايتد بركلات الترجيح 11-10 إثر التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في نهائي "يوروبا ليغ" في مدينة غدانسك البولندية.

وأضاف مدرب "الغواصات الصفراء"، أوناي إيمري لقب هذه المسابقة إلى سجله للمرة الرابعة في مسيرته بعدما سبق له أن احرزها مع إشبيلية 3 مرات، لكن هذه النجاحات لم تقده للفوز بالكأس السوبر الأوروبية.

يؤمن مدرب أرسنال الانكليزي وسان جرمان السابق أن تشلسي سيصبح "أفضل فريق في العالم" هذا الموسم، لكنه يأمل أن يتغلب عليه في المواجهة المرتقبة خصوصاً أنه يملك أفضلية على منافسه الذي عاد أبرز لاعبيه إلى التمارين قبل فترة وجيزة.

وضمن هذا السياق، قال إيمري: "يملك تشلسي لاعبين إيطاليين وإنكليز دوليين لم يلتحقوا بصفوفه سوى هذا الاسبوع. أن يشاركوا أساسيين لن يكون مشابهاً لنهائي دوري الأبطال"، في إشارة إلى انخفاض لياقتهم البدنية، معرباً عن أمله "أن يخطئوا منذ البداية".

back to top