منظمة الصحة العالمية: إنجاز تقرير أولويات التعاون مع الكويت قريباً

نشر في 11-08-2021
آخر تحديث 11-08-2021 | 00:05
 الممثل الدائم لمنظمة الصحة العالمية في الكويت د. أسعد حفيظ
الممثل الدائم لمنظمة الصحة العالمية في الكويت د. أسعد حفيظ
كشفت مصادر صحية مطلعة أن الممثل الدائم لمنظمة الصحة العالمية في الكويت د. أسعد حفيظ يعكف حاليا على كتابة تقرير حول البرامج الصحية والرؤى المستقبلية وأولويات التعاون بين الجانبين، لافتة إلى أنه سينتهي من إنجاز التقرير خلال الأيام المقبلة.

وأكدت المصادر لـ «الجريدة» أن أولويات التعاون بين الجانبين تشمل الوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية مثل أمراض القلب والسكري والسرطان والأمراض التنفسية والتصدي للطوارئ الصحية والأوبئة ودعم الرعاية الصحية الأولية وتطوير نظم المعلومات الصحية.

وقالت إن الفترة الماضية شهدت عدة اجتماعات ومحاضرات ونقاشات بين الممثل الدائم لمنظمة الصحة العالمية في الكويت وعدد من القطاعات في الوزارة للوقوف على الوضع الصحي الحالي بالبلاد والمشروعات الصحية التي يمكن التعاون فيها بين الجانبين.

وذكرت أن افتتاح مكتب دائم لمنظمة الصحة العالمية في الكويت سوف يساهم في توطيد التعاون المتبادل بين الجانبين، بهدف الارتقاء بصحة الإنسان على مختلف الصعد، خاصة في ظل وجود جائحة «كوفيد 19»، كما سيتيح الفرصة لتسريع تنفيذ الخطط الصحية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

وأوضحت أن الكويت كانت ومازالت من بين الشركاء العالميين الأوائل لمنظمة الصحة العالمية ودعم المبادرات الإنسانية، مشيرة إلى أنه في ظل الأزمات والكوارث فإن الكويت في طليعة دول العالم في تقديم الدعم السخي لإنقاذ حالات الملايين حول العالم.

وأشارت المصادر إلى أن الكويت شريك أساسي وهام لمنظمة الصحة العالمية، فهي واحدة من أكبر الجهات المانحة في دعم صندوق الاستجابة لمكافحة الجائحة من حيث التوسع في توزيع اللقاحات والتشخيصات والعلاجات الخاصة بمرض «كوفيد 19».

عادل سامي

back to top