حفل جوائز «إيمي» في الهواء الطلق

بعد تفشي فيروس كورونا مجدداً في لوس أنجلس

نشر في 12-08-2021
آخر تحديث 12-08-2021 | 00:00
تقرر إقامة حفل توزيع جوائز إيمي التلفزيونية في الهواء الطلق هذا العام، في أحدث عثرة تعترض المهرجان الشهير بسبب المخاوف من جائحة كورونا.

وكان من المقرر أن يقام الحفل 19 سبتمبر في لوس أنجلس داخل قاعة مغلقة أمام جمهور محدود من المشاهير، غير أن تفشي الفيروس في ثاني أكبر مدينة أميركية دفع لفرض قيود جديدة على حفل توزيع الجوائز العالمي.

وقالت أكاديمية التلفزيون، في بيان أمس الأول، إنها «قررت وCBS استضافة جميع الفعاليات في منطقة إيفنت ديك في لوس أنجلس، خلف مسرح مايكروسوفت مباشرة، وهي مساحة مفتوحة تضم منطقة تخييم كبيرة، في الهواء الطلق بسبب تفشي الفيروس مجدداً بلوس أنجلس».

وأضافت: «ستكون هناك حدود بالنسبة لأعداد المدعوين بمن فيهم المرشحون لنيل الجوائز التي تُعد أعلى تكريم يقدمه التلفزيون الأميركي، وهذا يعني للأسف أن بعض المرشحين لن يتمكنوا من حضور حفل توزيع الجوائز هذا العام، بما يسمح بتمثيل ما لا يزيد على 4 أفراد لكل عمل حائز للترشيحات».

وأعادت لوس أنجلس الشهر الماضي فرض استخدام الكمامات في جميع الأماكن العامة والشركات بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المدينة الكبرى.

وأعلنت الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية قوائم الترشيحات لجوائز إيمي 2021 عن أفضل الأعمال التلفزيونية، منتصف يوليو الماضي.

ويذاع حفل إيمي 2021 على شاشة CBS الأميركية، لتكريم أفضل الأعمال التي عرضت في الفترة من 1 يونيو 2020 حتى 31 مايو 2021.

وتفوقت شركة HBO ومنصتها HBO Max في عدد الترشيحات لأعمالها، حيث تلقت 130 تنويها، في حين نالت منصة نتفليكس 129 ترشيحاً، وجاءت منصة ديزني بلس في المرتبة الثالثة بـ 71 ترشيحاً.

ونال مسلسلا The Crown وThe Mandalorian عدد ترشيحات وصل إلى 24 لكل منهما، يليهما WandaVision بـ 23 ترشيحاً، وThe Handmaid›s Tale بـ 21 ترشيحا.

وينافس أبطال The Crown بعضهم في قوائم ترشيحات إيمي 2021 لنيل جوائز التمثيل في فئات رئيسية مثلما تضم قائمة أفضل ممثلة في دور رئيسي كلاً من إيما كورين عن دور الأميرة ديانا، في حين تنافسها أوليفيا كولمان على نفس الجائزة عن شخصية الملكة إليزابيث، وذلك في تنافس قوي مع النجمات إليزابيث موس عن دورها بمسلسل «The Handmaid›s Tale»، وأوزو أدوبا عن مسلسل «In Treatment»، وام جي رودريغيز في «Pose»، وجورني سموليت في «Lovecraft Country».

وشهدت قوائم ترشيحات إيمي 2021 تنوعاً كبيراً في الأسماء، التي برزت في قائمة أفضل إخراج لعمل درامي التي ضمت 4 من أصل 6 مرشحين من النساء، لأول مرة منذ سنوات طويلة.

ويعد هذا التغيير هو الأبرز في تاريخ جوائز الإيمي بعد نحو 5 عقود ونصف العقد من قلة عدد المرشحات النساء في القوائم.

back to top