حققت الكندية بيانكا أندرييسكو عودة موفقة إلى أرضها وبين جماهيرها الحاضرة في المدرجات، وبلغت الدور الثالث لدورة مونتريال، إحدى دورات الألف لرابطة محترفات كرة المضرب "دبليو تي أيه"، بفوزها أمس الأول على البريطانية هارييت دارت 6-1 و3-6 و6-3، في وقت أعلنت الشقيقتان المخضرمتان سيرينا وفينوس وليامس انسحابهما من "سينسيناتي"، الدورة التالية المصنفة ألف بحسب "دبليو تي ايه".

وهذه المرة الأولى التي تلعب فيها الكندية المصنفة ثانية في مونتريال، لأن مشاركاتها الثلاث السابقة كانت في تورونتو، علماً بأنها خرجت من التصفيات في 2016 حين كانت الدورة في مونتريال، وكانت حينئذ في السادسة عشرة من عمرها، ومصنفة 610 عالمياً.

Ad

وتلتقي أندرييسكو في الدور الثالث مع الفائزة من مواجهة التونسية أنس جابر المصنفة 13 في الدورة، والتي فازت في الدور الأول على الفرنسية كلارا بوريل بسهولة 6-1 و6-3، والروسية داريا كاساتكينا.

فوز كفيتوفا وأزارنكا

وبلغت الدور الثالث أيضاً بطلة "ويمبلدون" مرتين التشيكية بترا كفيتوفا السابعة والمتوجة باللقب عام 2012، بفوزها على الفرنسية فيونا فيرو 6-4 و6-4، وبطلة أستراليا المفتوحة مرتين البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثامنة بفوزها على الرومانية سورانا كيرستيا 6-2 و6-2.

وكانت بطلة "رولان غاروس 2016" و"ويمبلدون 2017" الإسبانية غاربيني موغوروسا المصنفة خامسة أبرز ضحايا الأيام الأولى من الدورة، بخروجها من الدور الثاني على يد التشيكية كاتيرينا سينياكوفا 2-6 و6-صفر و3-6.

انسحاب الشقيقتين وليامس

إلى ذلك، أعلنت الشقيقتان وليامس ومواطنتهما صوفيا كينين الانسحاب من دورة سينسيناتي التي تنطلق الاثنين المقبل، والتي تشكل تحضيراً لبطولة "فلاشينغ ميدوز" المقررة بين 30 الحالي و12 سبتمبر.

وانضمت اللاعبات الثلاث الى النجمين الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والسويسري روجيه فيدرر، اللذين قررا أيضاً عدم المشاركة في دورة الرجال المقامة في نفس الفترة.