إرسال ترجمة «التعديلات» إلى الاتحادين الدولي والآسيوي الأسبوع المقبل

نشر في 12-08-2021
آخر تحديث 12-08-2021 | 00:05
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
نهاية الأسبوع المقبل سترسل ترجمة التعديلات على النظام الأساسي لاتحاد الكرة، إلى الاتحادين الدولي والآسيوي، لاعتمادها.
يواصل مسؤولو اتحاد الكرة اجتماعاتهم اليومية، من أجل إرسال التعديلات التي أجرتها الجمعية العمومية خلال اجتماعها، الذي عقد الأحد الماضي بمقر الاتحاد، إلى الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم من أجل اعتمادها، ومن ثم إرسالها إلى الهيئة العامة للرياضة لعرضها على الحكومة، قبل نشرها في الجريدة الرسمية.

وفي حال تحفظ أي من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم عن بعض التعديلات عقب تسلمها، فسيخاطب الاتحاد الكويتي أعضاء الجمعية العمومية لإعلامهم بالأمر، ومن ثم مخاطبتهما مجددا بتغيير التعديلات وفقا لما أعضاء الجمعية العمومية، وإن كان هذا الأمر مستبعداً، لاسيما أن ممثلي الاتحاد الدولي والآسيوي الذين حضروا اجتماع العمومية وعقدوا اجتماعات مع مسؤولي الاتحاد لم يبدوا أي ملاحظات على التعديلات، التي أجريت على النظام الأساسي، خصوصا أنها غير مخالفة، وتعمل على تلافي السلبيات النظام الأساسي قبل تعديله، كما أن هذه التعديلات لا تخالف الأنظمة الأساسية للاتحادين الدولي والقاري.

ترجمة التعديلات

وعلمت "الجريدة" أنه سوف تتم ترجمة التعديلات، خلال الأسبوع المقبل، عبر أحد المكاتب المختصة، على أن يتم إرسالها إلى الاتحادين الدولي والآسيوي أواخر الأسبوع المقبل، ومن ثم انتظار اعتمادها من قبل مسؤولي الاتحادين قبل إرسالها إلى الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية.

وعقب نشر النظام الأساسي متضمنا التعديلات، التي أجريت عليه، في الجريدة الرسمية، فسيتم توجيه الدعوة إلى الأندية، لترشيح ممثلين من جمعياتها العمومية من أجل إجراء انتخابات مبكرة، لانتخاب مجلس إدارة الاتحاد من 7 أعضاء (رئيس، ونائب رئيس، وممثل العنصر النسائي، و4 أعضاء).

يذكر أن التعديلات، التي أجريت على بعض مواد النظام الأساسي، حظيت بموافقة 13 نادياً، في حين تحفظ ممثلا القادسية والفحيحيل عنها.

وكان ممثلو الاتحادين الدولي والآسيوي قد غادروا البلاد، أمس، بعد عقد أكثر من اجتماع مع مسؤولي اتحاد الكرة.

صور ضوئية لبعض التعديلات

صور ضوئية لبعض التعديلات

صور ضوئية لبعض التعديلات

حازم ماهر

back to top